الصين تحث على توخي الحذر عند فتح البريد الخارجي بسبب أوميكرون

علوم

الصين تحث على توخي الحذر عند فتح البريد الخارجي بسبب أوميكرون

18 كانون الثاني 2022 15:03

حثت الصين الناس على ارتداء الأقنعة والقفازات عند فتح البريد، وخاصة من الخارج، بعد أن اقترحت السلطات أن الحالة الأولى لمتحور أوميكرون التاجي الذي تم العثور عليه في بكين ربما وصلت عبر طرد من كندا.

السلطات الصينية تحث الناس على ارتداء القفازات

تعهدت السلطات بتكثيف تطهير البريد الخارجي وتصر على تلقيح موظفي البريد الذين يتعاملون معها بشكل كامل.

وتأتي هذه الاحتياطات قبل أقل من ثلاثة أسابيع من افتتاح العاصمة للألعاب الأولمبية الشتوية، وفي الوقت الذي تعمل فيه العديد من المدن على القضاء على تفشي جديد لعدوى فيروس كورونا.

وقالت هيئة الإذاعة والتلفزيون الحكومية في وقت متأخر من يوم الاثنين في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي: "قللوا مشترياتكم من البضائع من الخارج أو تلقي البريد من الخارج".

"تأكد من حماية نفسك أثناء التسليم وجهاً لوجه وارتداء الأقنعة والقفازات، حاول فتح العبوة في الهواء الطلق". 


متحور أوميكرون في الصين

وقال مسؤولو الصحة أن الشخص الذي تم العثور عليه مصابًا بمتحور أوميكرون فتح طرداً من كندا تم توجيهه عبر الولايات المتحدة وهونغ كونغ.

وقالت هيئة الإذاعة والتلفزيون الحكومية أن القضية سلطت الضوء على أهمية "الوقاية الشخصية".

تم تقديم اقتراحات مماثلة حول كيفية التعامل مع الطرود، وليس فقط تلك الواردة من الخارج، من قبل لجنة الصحة الوطنية على حسابها الرسمي وإعادة نشرها من قبل السلطات في مدينتي شنغهاي ونانجينغ.

كانت الصين خارجة عن التأكيد على أن فيروس كوفيد-19 يمكن أن ينتقل عبر واردات سلسلة التبريد مثل اللحوم والأسماك المجمدة، على الرغم من أن منظمة الصحة العالمية قللت من المخاطر، ودفعت رواية عبر وسائل الإعلام الحكومية بأن الفيروس كان موجوداً في الخارج قبل اكتشافه في أواخر عام 2019 في مدينة ووهان بوسط البلاد.

المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها

وقالت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها العام الماضي أن الخطر النسبي لعدوى فيروس كورونا من خلال ملامسة الأسطح أو الأشياء الملوثة يعتبر منخفضاً.

وفي الأسابيع الأخيرة، كانت الصين تكافح من جديد في العديد من الحالات في العديد من المدن ، بعضها من متحور أوميكرون القابل للانتقال بشكل كبير، واليوم الثلاثاء، أبلغت عن 127 حالة محلية جديدة ظهرت عليها أعراض مؤكدة.

كما أصدر مكتب البريد الحكومي إشعاراً يوم الاثنين يفيد بضرورة تطهير البريد الدولي بعد وصوله إلى الصين، ويجب أن يكون الموظفون الذين يقومون بمعالجة وتسليم البريد الدولي قد تلقوا تطعيمات فيروس كوفيد-19 والمعززات.

هذا ويقوم البريد الصيني أيضاً بتذكير مستلمي البريد الخارجي بتطهير المحتويات "في الوقت المناسب" بالملصقات الملصقة على الطرود.

المصدر: رويترز