أخبار

حكومة طالبان تطلب من دول العالم وخاصة الدول الإسلامية الاعتراف بها بعد أن أوفت جميع الشروط

19 كانون الثاني 2022 09:50

طالب القائم بأعمال رئيس الوزراء في أفغانستان، الملا محمد حسن أخوند، اليوم الأربعاء من دول العالم وبشكل خاص الدول الإسلامية، الاعتراف بحكومة طالبان بعد ان أوفت بجميع الشروط.

وبحسب موقع سبوتنيك، فقد نقلت وكالة رويترز عن أخوند قوله، في أول مؤتمر صحفي في كابول، منذ أن تولى المنصب في سبتمبر/ أيلول الماضي: "أطلب من جميع الحكومات، وبخاصة الدول الإسلامية، بأن تبدأ الاعتراف"، مؤكدا أنه تم الوفاء بجميع الشروط.

وتجدر الإشارة إلى أن حركة طالبان أعلنت سيطرتها على أفغانستان منتصف شهر آب الماضي، بعد هجومها على القوات الأفغانية أواخر شهر نيسان/ إبريل، إثر اتفاق السلام بينها وبين الولايات المتحدة الذي قضى بانسحاب القوات الأمريكية.

كما أعلنت حركة طالبان عن تشكيل حكومة مؤقتة في بداية أيلول/ سبتمبر، ضمت عددا من قيادات الحركة في مخالفة لوعودها التي قطعتها بتشكيل حكومة شاملة.

وأدى عدم اعتراف المجتمع الدولي بشرعية حكومة طالبان إلى انخفاض كبير في المساعدات الإنسانية التي يعتمد عليها الشعب الأفغاني لتبقى حلول الحركة عاجزة أمام حجم المشكلات الاقتصادية التي فاقمها تجميد واشنطن أصول البنك المركزي الأفغاني المقدرة بنحو عشر مليارات دولار، وبدء فصل الشتاء الذي يتميز ببرودته الشديدة.

المصدر: سبوتنيك