أخبار

الخارجية الروسية: التصريحات الغربية عن غزو روسي وشيك لأوكرانيا تمهيد لاستفزازات واسعة النطاق

20 كانون الثاني 2022 14:55

أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا اليوم الخميس بأن التصريحات الغربية عن غزو روسي وشيك لأوكرانيا يهدف لإعدادهم لاستفزازات واسعة النطاق محذرة من العواقب المأساوية.

وبحسب موقع سبوتنيك، فقد قالت زاخاروفا في إفادة صحفية: "في الوقت الحاضر، أصبح المسؤولون في وسائل الإعلام الغربية والأوكرانية أكثر نشاطًا في تكرار التكهنات حول غزو روسيا الوشيك لأوكرانيا", متابعة، "نحن مقتنعون بأن الهدف من هذه الحملة هو خلق غطاء إعلامي لإعدادهم الاستفزازات واسعة النطاق، بما في ذلك ذات الطابع العسكري، والتي يمكن أن يكون لها عواقب مأساوية على الأمن الإقليمي والعالمي".

وقالت: "للأسف، تأكدت مخاوفنا من خلال التقارير الأخيرة التي تظهر في وسائل الإعلام، فمنذ عدة أيام، ترسل بريطانيا أسلحة إلى أوكرانيا بواسطة طائرات نقل عسكرية تابعة لسلاحها الجوي. ومن الواضح بالفعل أنه تم تنظيم ست رحلات على الأقل، ومن المعروف أن "الأنظمة المحمولة المضادة للدبابات سيتم توريدها للاستخدام في المناطق الحضرية".

ولفتت زاخاروفا إلى أنه: إضافة إلى ذلك، "تم إرسال أكثر من 200 عنصر كوماندوز من قبل كندا بحجة حراسة سفارتها"، مشيرة إلى الدعم الواسع النطاق الذي قدمته الولايات المتحدة: في المجموع، من 2014 إلى 2021، قدمت واشنطن مساعدة إلى كييف قرابة 2.5 مليار دولار.

وختمت زاخاروفا في الخلاصة بأن روسيا تدعو الدول الغربية إلى "وقف عسكرة أوكرانيا".

مع الإشارة إلى أن روسيا قد أكدت بأن انضمام أوكرانيا إلى الناتو سيترتب عليه عواقب وخيمة، ملوحة بخيارات رادعة ضد أي محاولة لاقتراب حلف شمال الأطلسي من حدودها.

وكان التوتر قد تصاعد بين روسيا وحلف الناتو على خلفية الأزمة الأوكرانية حيث اتهم الحلف روسيا بنشر عشرات الآلاف من جنودها قرب الحدود الأوكرانية استعداد لغزو أوكرانيا، في حين نفت روسيا هذه المزاعم مؤكدة بأن هذه الأنباء تأتي بهدف نشر معدات الناتو العسكرية قرب الحدود الروسية ودفع سلطات كييف إلى إعادة إشعال النزاع في دونباس شرق أوكرانيا.

المصدر: سبوتنيك