أخبار

وزير الخارجية الإيراني: الاتفاقيات الأخيرة بين روسيا وإيران تأتي ضمن فصل جديد من العلاقات

22 كانون الثاني 2022 10:16

أكد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، بأن الاتفاقيات الأخيرة بين روسيا وإيران تأتي ضمن فصل جديد من العلاقات، مشيراً إلى تعاون مميز ستشهده الفترة المقبلة.

وبحسب موقع سبوتنيك، فقد أوضح عبد اللهيان في منشور على حسابه في تويتر، بأن أجرى مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف محادثات مهمة سرعت من وتيرة التعاون بين البلدين.

وقال: "أجرينا محادثات مهمة مع السيد لافروف، من تعاون إيران وروسيا في تسريع بناء محطات طاقة نووية جديدة في إيران والتنمية الشاملة".

وأشار الوزير الإيراني إلى أن هذا التعاون يأتي "في ضوء الاتفاقيات الأخيرة بين رئيسي البلدين"، مشيرا إلى الاتفاق أيضا على "الاهتمام بالشؤون القنصلية لمواطني البلدين".

وبين عبد اللهيان بأن هذه الاتفاقيات تأتي ضمن فصل جديد من العلاقات، مؤكدا أن الفترة القادمة ستشهد تعاونا ممتازا بين الجانبين.

وكان الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، قد وصل إلى موسكو يوم الأربعاء الماضي، وأجرى محادثات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، حول العلاقات الثنائية والدولية.

كما أشار رئيسي من موسكو إلى أنه تم إجراء الاستعدادات للانتهاء من وثيقة تعاون شاملة مدتها 20 عامًا بين البلدين، والتي ستكون خارطة طريق لتعزيز العلاقات الشاملة بين طهران وموسكو.

المصدر: سبوتنيك