الروسي مدفيديف يتجاوز بصعوبة الأمريكي كريسي ويتأهل لربع نهائي بطولة أستراليا المفتوحة للتنس

رياضة

الروسي مدفيديف يتجاوز بصعوبة الأمريكي كريسي ويتأهل لربع نهائي بطولة أستراليا المفتوحة للتنس

24 كانون الثاني 2022 14:37

تأهل البطل الروسي دانييل مدفيديف، المصنف ثانيا عالميا إلى الدور ربع نهائي في بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى في التنس.

وجاء تأهل المصنف الثاني عالميا ميدفيديف اليون الاثنين بفوز صعب على الأميركي مكسيم كريسي بنتيجة 6-2 و7-6 (7-4) و6-7 (4-7) و7-5.


و قال البطل الروسي مدفيديف، بعد معركته مع كريسي الأمريكي التي دامت 3 ساعات و30 دقيقة: "بدءا من المجموعة الأولى التي كسبتها بسهولة، ازدادت الأمور صعوبة. مباراة جهنمية!".

وعانى الروسي مدفيديف من آلام في الجزء العلوي من ساقه اليمنى وقال : "كانت المباراة طويلة، لكن حتى إذا كنت متألما يمكنني خوض المباراة (التالية) بعد تناول مضاد للألم". 

ويعاني وصيف النسخة الماضية في ملبورن، فاحتاج مثلا في الدور الثاني إلى ساعتين و58 دقيقة لتخطي النجم الأسترالي نيك كيريوس.

يذكر أن مدفيديف خسر العام الماضي في النهائي أمام الصربي نوفاك دجوكوفيتش الغائب عن هذه النسخة لسحب تأشيرة الدخول منه، بعد معمعة طويلة متعلقة بالتلقيح المضاد لفيروس كورونا.

والجدير ذكره أن الروسي مدفيديف سيواجه في ربع النهائي الكندي فيليكس-أوجيه-ألياسيم التاسع عالميا والذي تخطى عقبة العملاق الكرواتي المخضرم مارين تشيليتش 2-6 و7-6 (9-7) و6-2 و7-6 (7-4) في ثلاث ساعات و35 دقيقة

النهضة نيوز _بيروت