أخبار

الكرملين: الناتو والولايات المتحدة سبب التوترات في أوكرانيا والرئيس بوتين يتخذ خطوات لضمان أمن روسيا

24 كانون الثاني 2022 17:34

أكد المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، بأن إجراءات الناتو والولايات المتحدة هي سبب التوترات في أوكرانيا، مشيرا إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يتخذ خطوات لضمان أمن روسيا.

وبحسب موقع سبوتنيك، فقد أشار بيسكوف معلقا على تصريحات واشنطن بإجلاء دبلوماسييها من كييف إلى حقيقة أن تصعيد التوتر يتم من خلال الإجراءات الإعلامية والإجراءات الملموسة التي تتخذها الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي.

وأضاف بيسكوف: "أعني الهستيريا الإعلامية التي نشهدها "، مشيرا إلى "الكم الهائل من المعلومات الكاذبة" في التقارير الإعلامية.

ولفت بيسكوف إلى أنه "قبل أيام قليلة فقط كانت هناك قصة تفيد بأن روسيا تقوم بإجلاء دبلوماسييها من أوكرانيا، وقال: "كانت هناك حالة من الهستيريا، لكن في النهاية انتهى كل شيء عند توصيات الخارجية الأمريكية (إجلاء الدبلوماسيين الأمريكيين).. أما بالنسبة للإجراءات فنحن نرى وأنتم أيضا التصريحات التي ينشرها حلف شمال الأطلسي حول زيادة الوحدات العسكرية وتركيز القوات في المنطقة الشرقية، وكل هذا يؤدي إلى تفاقم التوترات".

وأكد أن "كل هذا لا يحدث بسبب ما نقوم به نحن، أي روسيا.. بل يحدث بسبب ما يفعله الناتو والولايات المتحدة، وبسبب المعلومات التي ينشرونها".

وقال في هذا السياق: إن "الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بصفته القائد العام للقوات المسلحة، يتخذ خطوات لضمان أمن روسيا وسط تصاعد التوترات".

وتابع قائلاً: "في الواقع، نشرت السلطات الأوكرانية قدرًا هائلاً من القوات والمعدات على الحدود مع الجمهوريتين المعلنتين من طرف واحد عند خط التماس، وبالفعل، فإن طبيعة هذا التركيز تتحدث عن الاستعدادات للعمليات الهجومية".

وأشار الموقع إلى أن موقع حلف شمال الأطلسي على الإنترنت، كان قد أفاد في وقت سابق بتعزيز وجوده في أوروبا الشرقية فيما يتعلق بالوضع حول أوكرانيا، مشيرا إلى أنه يعمل على وضع القوات في حالة استعداد.

وكان التوتر قد تصاعد بين روسيا وحلف الناتو على خلفية الأزمة الأوكرانية حيث اتهم الحلف روسيا بنشر عشرات الآلاف من جنودها قرب الحدود الأوكرانية استعداد لغزو أوكرانيا، في حين نفت روسيا هذه المزاعم مؤكدة بأن هذه الأنباء تأتي بهدف نشر معدات الناتو العسكرية قرب الحدود الروسية ودفع سلطات كييف إلى إعادة إشعال النزاع في دونباس شرق أوكرانيا.

المصدر: سبوتنيك