كبار السن غير المطعمين ضد كوفيد-19 قد يواجهون خطر دخول المستشفى مقارنة بالذين حصلوا على حقنة معززة

علوم

كبار السن غير المطعمين ضد كوفيد-19 قد يواجهون خطر دخول المستشفى مقارنة بالذين حصلوا على حقنة معززة

24 كانون الثاني 2022 19:56

أظهرت بيانات حكومية جديدة أن خطر دخول المستشفى بسبب فيروس كوفيد-19 بين كبار السن أعلى بكثير بالنسبة لأولئك الذين لم يتم تلقيحهم مقارنة بأولئك الذين تم تطعيمهم بالكامل والذين حصلوا على حقنة معززة.

كبار السن المطعمين ضد كورونا

كانت الاختلافات صارخة: في كانون الأول، كان الأشخاص غير الملقحين الذين يبلغون من العمر 50 عاماً وأكثر عرضة للإصابة بفيروس كوفيد-19 بنسبة 17 مرة أكثر من أولئك الذين أكملوا سلسلة التحصين الأولية، لكنهم لم يتلقوا جرعة معززة بعد، وفقاً للإحصاءات المنشورة على موقع المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها.

وأظهرت البيانات أنه من بين أولئك الذين تتراوح أعمارهم بين 50 و 64 عاماً، كان الأشخاص غير المحصنين أكثر عرضة بـ 44 مرة لدخول المستشفى بسبب فيروس كوفيد-19 مقارنة بأولئك الذين تم تطعيمهم بالكامل وحصلوا على جرعة معززة.

كان فرق الخطر أكبر بين كبار السن: بين الناس الذين تزيد أعمارهم عن 65 عاماً، كانت فرص دخول المستشفى بسبب فيروس كوفيد-19 أعلى بنسبة 49 مرة بالنسبة لأولئك الذين لم يتم تلقيحهم مقارنة بأولئك الذين حصلوا على لقاح كامل ومُعزز.

الجرعات المعززة تزود الناس الأكبر سناً بمستوى إضافي كبير من الحماية

كما تشير النتائج إلى أن الجرعات المعززة تزود الناس الأكبر سناً بمستوى إضافي كبير من الحماية، وفقاً لصحيفة نيويورك تايمز.

هذه هي أول بيانات واقعية عن تأثير معززات لقاح فيروس كوفيد-19 في الولايات المتحدة، وتضيف إلى الأبحاث من البلدان الأخرى التي تُظهر أن المعززات تقلل من خطر الإصابة بأمراض خطيرة وحالات دخول المستشفيات، خاصة بين كبار السن، حسبما ذكرت التايمز.

وعند قياس عدد الجرعات المعززة لجميع البالغين الأمريكيين، أعرب المستشارون العلميون لإدارة الغذاء والدواء الأمريكية ومركز السيطرة على الأمراض مراراً وتكراراً عن أسفهم لعدم وجود بيانات معززة خاصة بالولايات المتحدة.

مراكز السيطرة على الأمراض

ومع ذلك، يوصي مركز السيطرة على الأمراض الآن بجرعات معززة لكل شخص يبلغ من العمر 12 عاماً أو أكثر، ليتم إعطاؤها بعد خمسة أشهر من الحصول على جرعتين من اللقاحات التي تصنعها شركة فايزر و موديرنا، أو بعد شهرين من جرعة واحدة من لقاح جونسون آند جونسون.

المصدر: موقع نيوز ماكس