سعر الدولار في سورية مستقر مقابل تراجع أسعار العملات في سوريا

العملات الرقمية

سعر الدولار في سورية مستقر مقابل تراجع أسعار العملات في سوريا

25 كانون الثاني 2022 11:20

نرصد لكم في موقع النهضة نيوز سعر الدولار في سورية مقابل الليرة السورية، وفق مؤشر سعر الدولار في سوريا في السوق السوداء، مقابل الليرة السورية، بالإضافة إلى سعر صرف اليورو في سوريا، وسعر الجنيه الإسترليني في سوريا، وأسعار العملات الخليجية مقابل الليرة السورية بحسب نشرة اسعار العملات في سوريا في السوق السوداء.

وسجل سعر الدولار في سوريا اليوم الثلاثاء 25 يناير 2021، استقرار في مؤشر سعر الدولار مقابل الليرة السورية، حيث بلغ سعر صرف الدولار في سوريا اليوم مقابل الليرة السورية للشراء 3590 ليرة سورية، بينما سجل سعر الدولار في سوريا للمبيع 3625 ليرة سورية.

كما حافظ سعر الدولار في حلب اليوم على سعر يوم أمس، وبلغ سعر صرف الدولار في حلب للشراء 3585 ليرة سورية، وسجل سعر الدولار في حلب للمبيع 3620 ليرة سورية.

بينما تراجع سعر الدولار في إدلب اليوم، حيث سجل مساء أمس ارتفاع طفيف، وسجل سعر صرف الدولار في إدلب اليوم للشراء 3640 ليرة سورية، وسجل سعر الدولار في إدلب للمبيع 3680 ليرة سورية.

يذكر ان سعر إقفال الدولار في سوريا يوم أمس الاثنين للشراء 3590 وللمبيع 3625 ليرة، بينما افتتاح سعر صرف الدولار في سوريا يوم أمس سجل سعر الدولار في سوريا للشراء 3590 وللمبيع 3625.

ويُشار إلى أن الفروقات بين سعر صرف الدولار في دمشق، وسعر الدولار في حلب وسعر الدولار في إدلب، وسعر الدولار في محافظات سوريا المختلفة، بالسوق السوداء، يتراوح بين 10 ليرات و80 ليرة سورية وفقاً مؤشر تداول سعر الدولار في المنطقة.

سعر الليرة التركية في سوريا

وسجل سعر الليرة التركية في سوريا ارتفاع طفيف، حيث بلغ سعر الليرة التركية في إدلب للشراء 266 ليرة سورية، في حين بلغ سعر الليرة التركية في إدلب للمبيع 271 ليرة سورية.

وتجدر الإشارة إلى أن الليرة التركية تراجعت أكثر من 50٪ من قيمتها هذا العام مقابل الدولار في تعاملات ضعيفة ومتقلبة، وسجل سعر الليرة التركية تحسن طفيف، حيث بلغ سعر الليرة التركية مقابل الدولار يوم أمس 13.47 ل.ت. للدولار الواحد.

أسعار العملات في سوريا في السوق السوداء

وفي سياق موازي انخفض سعر اليورو في سوريا، بالإضافة لتراجع سعر الجنيه الإسترليني في سوريا، في حين تراجعت أسعار العملات الخليجية في سوريا، وفق نشرة أسعار العملات في سوريا مقابل الليرة السورية في السوق السوداء، حيث انخفض سعر الريال السعودي في سوريا، وسعر الدرهم الإماراتي في سوريا، وسعر الدينار الكويتي في سوريا، لتصبح نشرة أسعار العملات في سوريا في السوق السوداء وفقاً للجدول التالي:

نشرة أسعار العملات في السوق السوداء

أسعار العملات في سوريا مقابل الليرة السورية

سعر الشراء

سعر المبيع

سعر صرف الدولار في سوريا

3590

3625

سعر صرف اليورو في سوريا

4066

4111

سعر صرف جنية الإسترليني في سوريا

4835

4892

سعر صرف الريال السعودي في سوريا

956

969

سعر صرف الدرهم الإماراتي  في سوريا

976

988

سعر صرف الدينار الكويتي في سوريا

11871

12012

أسعار صرف الدولار في سوريا في البنك المركزي

وبلغ سعر الدولار في سوريا للحوالات في البنك المركزي، بلغ للمبيع 2512 ليرة في حين بلغ سعر الدولار في سوريا في البنك المركزي للشراء 2500 ليرة، بينما تسليم حوالات التجار والصناعيين بالدولار.

بالإضافة إلى استمرار سعر الدولار في سوريا في نشرات خدمة العلم الخاصة بمصرف سوريا المركزي على سعر 2525 ليرة سورية مقابل الدولار، وفقاً لأخر نشرة أسعار صادرة من مصرف سوريا المركزي.

وتجدر الإشارة إلى أن الاقتصاد السوري يعاني من ارتفاع أسعار السلع والأدوية، بسبب عقوبات اقتصادية فرضتها الولايات المتحدة الأمريكية تجاه الحكومة السورية والعديد من الشخصيات البارزة وهي من ضمن عقوبات قانون قيصر الأمريكي الذي شدد الحصار الاقتصادي على كافة أركان سوريا. ورفع من سعر صرف الدولار مقابل الليرة السورية الذي زاد الأزمة الاقتصادية، وتراجع القطاع الزراعي بسبب عملية استيراد الأسمدة والبذور، فضلاً عن الوضع السياسي والاقتصادي في لبنان المجاور، حيث يحتفظ مستثمرون ورجال أعمال سوريون بودائع بمليارات الدولارات في بنوك لبنان التي تعصف بها أزمة والتي كانت لسنوات ملاذا آمنا للمستثمرين الفارين من العقوبات، مما أدى إلى إلحاق مزيد من الضرر بالعملة السورية المحلية.

ونحرص في موقع النهضة نيوز على تقديم تقرير اقتصادي يومي يشمل سعر الدولار في سوريا أول بأول في السوق السوداء مقابل الليرة السورية، وأسعار العملات في سوريا المتداولة في السوق السوداء، بالإضافة إلى سعر الدولار في المحافظات السورية، حيث يتم رصد سعر الدولار في سوريا لحظة بلحظة، وفق مؤشر سعر الدولار في سوريا في السوق السوداء، وأسعار صرف الدولار في سوريا، وسعر صرف العملات الخليجية في سوريا، وسعر اليورو في سوريا، وسعر صرف الجنيه الإسترليني في سوريا.

وننوه أن أخر تحديثات مؤشر سعر الدولار في سوريا اليوم الساعة 11:00 بتوقيت دمشق.

النهضة نيوز _ بيروت