أخبار

لوهانسك الشعبية: رصد مركبات مدرعة لقوات الأمن الأوكرانية قرب خط التماس

25 كانون الثاني 2022 13:08

أفادت وكالة سبوتنيك إنترناشونال، بأن أجهزة المخابرات التابعة للميليشيا الشعبية لجمهورية لوهانسك الشعبية قد كشفت عن مركبات مدرعة لقوات الأمن الأوكرانية في منطقة سكنية في بلدة شاستيا، التي تسيطر عليها كييف، بالقرب من خط التماس، وذلك حسب ما قالت وزارة الدفاع في الميليشيا الشعبية لجمهورية لوهانسك اليوم الثلاثاء في دونباس.

وقالت الوزارة للصحفيين: "في منطقة مسؤولية اللواء 79، من قوات الأمن الأوكرانية، تم رصد مركبتين قتاليتين للمشاة بالقرب من المنطقة السكنية لمستوطنة شاستيا".

ووفقاً لشرطة جمهورية لوهانسك الشعبية، تم تعبئة القوات الأوكرانية في جميع أنحاء البلاد، وقال متحدث باسم الشرطة في إفادة صحفية: "في الأيام الأخيرة، رصدنا باستمرار نشاطاً عسكرياً كبيراً للجيش الأوكراني ليس فقط في منطقة العمليات في دونباس ولكن أيضاً في جميع أنحاء أراضي أوكرانيا".

وقال المتحدث أن أعلى نشاط للجيش لوحظ في مناطق أوديسا ودنيبروبتروفسك وخاركيف وتشرنيهيف.

وأشارت الوكالة إلى أن الصراع في المنطقة الشرقية من دونباس بين كييف وجمهوريتي دونيتسك ولوهانسك الانفصاليين مستمر منذ عام 2014 عندما أعلنت الجمهوريات استقلالها عن الحكومة المركزية بعد الإطاحة بالقيادة آنذاك.

وأضافت سبوتنيك، بأن وزارة الخارجية الروسية تعتقد أن أوكرانيا أرسلت نصف قواتها المسلحة إلى دونباس خلال الأشهر القليلة الماضية، كما أعربت موسكو عن قلقها بشأن نقل معدات الناتو العسكرية إلى الحدود الروسية وزيادة عدد المدربين الغربيين في المنطقة الانفصالية.

المصدر: سبوتنيك إنترناشونال