الحكومة البريطانية تؤكد تسليم أسلحة إن لاو المضادة للدبابات إلى أوكرانيا

الرصد العسكري

الحكومة البريطانية تؤكد تسليم أسلحة إن لاو المضادة للدبابات إلى أوكرانيا

25 كانون الثاني 2022 15:06

وفقاً لتغريدة نشرتها القوات الجوية الملكية البريطانية في 24 كانون الثاني 2022، ستقدم المملكة المتحدة لأوكرانيا حزمة مساعدة أمنية جديدة لزيادة قدراتها الدفاعية، حيث سلمت طائرات النقل العسكرية C-17 التابعة لسلاح الجو الملكي البريطاني أنظمة الأسلحة الدفاعية الخفيفة المضادة للدروع "إن لاو" لقوات الدفاع الأوكرانية، كجزء من رد الحكومة البريطانية الأوسع.

وزارة الدفاع البريطانية

نشرت وزارة الدفاع البريطانية في 17 كانون الثاني 2022 بياناً تعلن فيه دعم الحكومة البريطانية لأوكرانيا بعد انتشار قوات روسية مزودة بالدبابات والعربات القتالية المدرعة والمدفعية الصاروخية والصواريخ الباليستية قصيرة المدى بالقرب من حدود أوكرانيا.

ونقلاً عن وزارة الدفاع البريطانية، لدينا وحلفاؤنا سبباً مشروعاً وحقيقياً للقلق من إمكانية استخدام تشكيل وحجم القوة التي يتم تجميعها، بدعم من قدرات الضربة الجوية والبحرية الروسية بعيدة المدى والمتمركزة في المنطقة، لغرض القيام بغزو متعدد المحاور لأوكرانيا.

واتخذت الحكومة البريطانية قراراً بتزويد أوكرانيا بأنظمة أسلحة دفاعية خفيفة ومضادة للدروع، كما سيوفر عدد قليل من العاملين في المملكة المتحدة تدريباً مبكراً لفترة قصيرة من الوقت، في إطار عملية "أوربيتال"، قبل العودة إلى المملكة المتحدة.

الأسلحة المضادة للدروع المرسلة إلى أوكرانيا

ووفقاً للفيديو المنشور على حساب تويتر الخاص بوزارة الدفاع البريطانية، يمكننا أن نؤكد أن الأسلحة المضادة للدروع المرسلة إلى أوكرانيا هي أسلحة إن لاو.

إن لاو هو سلاح محمول مضاد للدبابات تصنعه شركة ساب السويدية، ويزن 12.5 كيلوغرام فقط، وهو نظام محمول يتم إطلاقه من الكتف ويمكن استخدامه بواسطة مشغل واحد، كما يمكن لرؤوسه الحربية الخارقة للدروع أن تدمر دبابة قتال حديثة محمية بشكل كبير بطلقة واحدة، والنظام فعال في نطاقات تتراوح بين 20 و 800 متر.

المصدر: Army Recognition