أخبار

روسيا: الولايات المتحدة تفضل نشر الأكاذيب بدل دعم اتفاقات مينسك لتسوية الأزمة الأوكرانية

26 كانون الثاني 2022 09:40

وجهت روسيا اتهاما للولايات المتحدة الأمريكية بانتهاج نهج مدمر عبر مواقف لا علاقة لها بالواقع مبينة بأن واشنطن تفضل نشر الأكاذيب حول أوكرانيا بدل دعم اتفاقات مينسك.

وبحسب موقع روسيا اليوم، فقد أوضحت البعثة الروسية لدى الأمم المتحدة في بيان لها بأن "الولايات المتحدة تفضل نشر الأكاذيب حول أوكرانيا بدلا من الإعراب عن دعمها لقرار مجلس الأمن رقم 2202، الذي وافق على حزمة إجراءات مينسك كأساس قانوني دولي لتسوية الأزمة، وفرض على كييف عددا من الالتزامات التي ظلت تتهرب منها لمدة سبع سنوات".

وأضاف بيان البعثة الروسية: "الولايات المتحدة، بدلا من الحوار والبحث عن أرضية مشتركة، تنتهج خطا مدمرا بتعبيرها عن مواقف متحيزة لا علاقة لها بالواقع، وكمثال حي للخط التدميري للولايات المتحدة، عندما يتم التعبير عن موقف متحيز لا علاقة له بالواقع، وهو الهستيريا المحيطة بأوكرانيا، التي تروج لها واشنطن، بدلا من الحوار والبحث عن أرضية مشتركة".

ولفت البيان إلى أن "الولايات المتحدة التي تعمد للحديث عن تكديس القوات الروسية وتعتبره السبب الجذري لجميع المشاكل تقريبا، تنسى توضيح أننا نتحدث عن القوات الروسية على الأراضي الروسية.. مثل هذا الموقف (والتصريحات) يتناقض مع توريد الولايات المتحدة الأمريكية وحلف شمال الأطلسي الأسلحة وإرسال مستشارين إلى أوكرانيا وبعض الدول الأخرى القريبة من الحدود الروسية، لا يوجد تفسير لما يفعله الأسطول الأمريكي بالقرب من الساحل الروسي مما يزيد التوتر في منطقة البحر الأسود".

ويذكر أن الولايات المتحدة وحلف الناتو قد قادا تهويلا إعلاميا خلال الفترة الماضية حول غزو روسي لأوكرانيا، وسط خطوات تصعيدية من إرسال الأسلحة إلى التحضير لنشر آلاف الجنود الأمريكيين إلى قيام الناتو بإرسال عدد من قطعه الحربية البحرية والجوية لمنطقة البلطيق والدول القريبة من روسيا.

في حين أكدت روسيا مرارا نفيها لهذه المزاعم مبينة بأن هذه الأنباء تأتي بهدف نشر معدات الناتو العسكرية قرب الحدود الروسية ودفع سلطات كييف إلى إعادة إشعال النزاع في دونباس شرق أوكرانيا.

المصدر: روسيا اليوم