عباس النوري أصوات بعض المؤذنين منفرة

فن ومشاهير

عباس النوري يثير الجدل بـ تصريحات حول الأذان ويطالب بـ كف عمل بعض المؤذنين من ذوي الأصوات المنفرة

29 كانون الثاني 2022 12:08

تصدر الفنان السوري عباس النوري قائمة المواضيع الرائجة على منصة تطبيق INSTAGRAM، بعد تداول شريط فيديو قصير مجتزأ من مقابلته الأخيرة مع أحد البرامج الإذاعية، أبدى فيه استغرابه من عدم توحيد صوت الأذان بـ اعتماد مؤذنين يمتلكون أصواتاً جميلة وأسلوباً في رفعه.



عباس النوري

نشر حساب معني بـ نقل أخبار المشاهير مقطع فيديو مجتزأ من لقاء إذاعي أجريَّ مع النجم السوري عباس النوري مؤخراً، ضمن أحد البرامج الإذاعية الخاصة بـ المذاعة على أثير إذاعة المدينة FM.

بدا فيها النجم القدير الشهير بـ شخصية "أبو عصام" في سلسلة البيئة الشامية "باب الحارة"، وهو يعطي مثالاً عن تقدم الزمن دون اتفاق الأغلبية على بعض الأمور وتشعب وجهات النظر، حيث أشار إلى الأذان وطريقة رفعه من قبل بعض المؤذنين.

واستغرب تنصيب بعض المؤذنين في المساجد لرفع الأذان على الرغم من عدم امتلاكهم ملكة الصوت الجميل والأسلوب الصحيح لتأديته، وقال:" أنا بستغرب حتى اللحظة.. ليش مثلاً ما بوحدوا الأذان؟.. بـ تمنى نلاقي حل لصوت بعض المؤذنين.. أنت عم تأذن لتدعي الناس لربها.. لازم المؤذن يكون صوته روحاني.. ما ينفر الناس من الصلاة أو من الآذان".


ردود فعل الجمهور على تصريحات عباس النوري

وقسمت على إثره آراء النشطاء بين مؤيد لكلامه وذامٍّ له، في حين دافع البعض عنه بـ ذكر مواقف من حياتهم اليومية وبالإشارة إلى حب الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم لصوت بلال دون غيره من المؤذنين.

وذلك في تعليقاتهم التي انهالت على المنشور، ومنها:" فعلاً معه حق عنا بـ المنطقة بصيح صياح.. صوته جداً مزعج أستغفر الله"، و" معه حق في منن تقول عم يصرخوا.. الله يهديهم"، و" سبحان الله كلامه عادي وحفل البارح سببلكم أزمة"، و" أكبر دليل.. كان الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام يحب صوت آذان بلال عن غيره".

و" يعني المشاكل كلها خلصت ودي اللي لسه"، و" ليه المؤذن جاي يغني عشان يكون صوته حلو؟.. أهم شي مخارج الحروف صحيحة ونطق الكلمات مظبوط"، " كلامه مظبوط والله مرة مؤذن والله خلع قلب بنتي من صوته كأنه إنذار غارة"، " صحيح كلامه وهو ما أساء للدين ولا للأذان.. بس مفروض مش كل مين يدخل يأذن".

أعمال عباس النوري

الجدير بـ الذكر أن الفنان القدير عباس النوري ينتظر حالياً عرض الموسمين الثاني والثالث من مسلسل البيئة الشامية " حارة القبة"، والذي يجسد فيه دور "هاشم الحبوباتي أبو العز".

النهضة نيوز