النبيذ الأحمر يرتبط بتقليل خطر الإصابة بفيروس كورونا

علوم

النبيذ الأحمر يرتبط بتقليل خطر الإصابة بفيروس كورونا

29 كانون الثاني 2022 21:05

قال باحثون أن شرب النبيذ الأحمر يمكن أن يقي من انتشار كوفيد-19، حيث وجدت دراسة جديدة أجريت على أكثر من 500000 رجل وامرأة في المملكة المتحدة أن أولئك الذين يشربون كوب أو كوبين من النبيذ الأحمر لديهم فرصة أقل بنسبة 10 إلى 17٪ للإصابة بفيروس كوفيد-19 مقارنة بغير شاربي الكحول.

النبيذ الأحمر وفيروس كورونا

كما أن الأشخاص الذين يشربون النبيذ الأبيض تقل لديهم مخاطر الإصابة بالعدوى بنسبة 7 إلى 8 ٪ إذا شربوا خمسة أكواب أو أقل كل أسبوع، ومن ناحية أخرى، فإن أولئك الذين يشربون الجعة أو عصير التفاح لديهم خطر الإصابة بالفيروس بنسبة 28٪ أكثر من غيرهم.

أجرى الدراسة الجديدة فريق من الباحثين في مستشفى شينزين كانغنينغ في الصين باستخدام بيانات من دراسة البنك الحيوي في المملكة المتحدة، وهو مشروع بحثي يجمع معلومات عن الصحة ونمط الحياة من حوالي 500000 مشارك في المملكة المتحدة منذ عام 2006.

تشير النتائج إلى أن استهلاك الكحول بدرجة منخفضة إلى معتدلة يعد وقائياً في حين أن الإفراط في تناول الكحوليات ضار.

وقال المؤلفان الرئيسيان تشي جيان دي و يونغيون وانغ: "أشارت العديد من الدراسات الجماعية إلى أن الأشخاص الذين يتناولون الكحول بشكل خفيف إلى متوسط ​​يعيشون لفترة أطول من الممتنعين عن التدخين".

وكشفت البيانات أيضاً أنه لا يوجد فرق كبير في معدلات الوفيات الناجمة عن فيروس كوفيد-19 بين الذين يشربون الكحول والذين يمتنعون عن تناول الكحول، إلى جانب تحديد أن شاربي النبيذ لديهم معدلات إصابة أقل وأن شاربي الجعة لديهم معدلات أعلى، ووجد الباحثون أن الأشخاص الذين يشربون خمسة مشروبات كحولية قوية أو أكثر كل أسبوع كانوا أكثر عرضة للإصابة بالعدوى، وفي الواقع، يؤدي الإفراط في تناول أي نوع من الكحول إلى زيادة هذا الخطر.

شاربي النبيذ الأحمر أقل عرضة للإصابة بفيروس كوفيد-19

قد يكون شاربي النبيذ الأحمر أقل عرضة للإصابة بفيروس كوفيد-19 بسبب البوليفينول، وهي مركبات نباتية مفيدة توجد في العنب المستخدم في صنع النبيذ الأحمر.

وقال المؤلفون: "النبيذ الأحمر يوفر فوائد إضافية للمشروبات الكحولية الأخرى ربما بسبب محتواه العالي من البوليفينول، عن طريق خفض ضغط الدم، وتثبيط أكسدة جزيئات البروتين الدهني منخفض الكثافة والتأثيرات الإيجابية الأخرى على حالة الأكسدة الخلوية، وتحسين وظيفة البطانة، وتثبيط تراكم الصفائح الدموية، وتنشيط البروتينات التي تمنع موت الخلايا".

المصدر: موقع نيوز ماكس