أخبار

الرئيس ميقاتي يصل إلى تركيا في زيارة رسمية على رأس وفد وزاري

1 شباط 2022 15:10

وصل رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي إلى العاصمة التركية أنقرة على رأس وفد وزاري في زيارة رسمية من المقرر أن يلتقي خلالها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وكان في استقباله في مطار أنقرة، والي أنقرة واصب شاهين، ورئيس بلدية أنقرة منصور يافاش وسفير لبنان في تركيا غسان المعلم.

ومن المقرر أن ينتقل الرئيس ميقاتي والوفد الوزاري إلى ضريح مؤسس تركيا مصطفى كمال أتاتورك، وهي المحطة الأولى في الزيارة الرسمية.

وسيجري الرئيس ميقاتي خلال الزيارة محادثات مع الرئيس أردوغان، فيما يجري الوزراء اللبنانيون اجتماعات ثنائية مع نظرائهم الاتراك، وسيعقد الرئيسان أردوغان وميقاتي مؤتمرا صحافيا مشتركا.

ويضم الوفد الوزاري الى الزيارة وزير الخارجية والمغتربين عبد الله بو حبيب، وزيرة الدولة لشؤون التنمية الادارية نجلا رياشي، وزير السياحة وليد نصار، وزير الطاقة والمياه وليد فياض، وزير البيئة ناصر ياسين، وزير الزراعة عباس الحاج حسن، وزير الاشغال العامة والنقل على حميه، وزير الاقتصاد والتجارة أمين سلام، المستشار الديبلوماسي للرئيس ميقاتي السفير بطرس عساكر، على أن ينضم الى الوفد في انقرة سفير لبنان في تركيا غسان المعلم.

ويذكر أن رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي قد غادر بيروت اليوم متوجها إلى أنقرة في زيارة رسمية، بدعوة من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

المصدر: النهضة نيوز - وكالات