أخبار

نفتالي بينيت: سندخل منظومة اعتراض بالليزر تحمي إسرائيل من كل الصواريخ والطائرات المسيرة في غضون عام

2 شباط 2022 10:33

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، بأن الجيش الإسرائيلي سيدخل منظومة اعتراض بالليزر خلال سنة، ستحمي إسرائيل من كل الصواريخ إضافة إلى الطائرات المسيرة.

وبحسب موقع سي ان ان، فقد قال بينيت في كلمة له خلال مؤتمر معهد دراسات الأمن القومي: "في غضون حوالي سنة سيدخل جيش الدفاع منظومة اعتراض الصواريخ بالليزر إلى الخدمة. هذا سيمكّننا من إحاطة إسرائيل بحائط ليزر سيحمينا من الصواريخ والقذائف الصاروخية والطائرات المسيرة وغيرها من التهديدات مما سيجرّد العدو عمليًا من أقوى ورقة يمتلكها ضدنا".

ولفت بينيت إلى أنه " قد يتم استخدام هذا الجيل الجديد من الدفاعات الجوية الإسرائيلية أيضًا من قبل أصدقائنا في المنطقة الذين يتعرضون لتهديدات خطيرة من قبل إيران ووكلائها".

وفي سياق آخر اعتبر بينيت تعليقا على الملف الإيراني بأن: "الاستراتيجية الإسرائيلية ما زالت على حالها سواء في حال التوصل إلى اتفاق مع إيران حول برنامجها النووي، من شأنه أن يشتري وقتًا وجيزًا للغاية أصلا، أو في حال عدم التوصل إلى اتفاق، في كلتا الحالتين معركتنا مستمرة".

ويذكر أن إسرائيل بدأت الاستعداد لتنفيذ عملية عسكرية ضد المنشآت النووية الإيرانية، معلنة عن تخصيصها الميزانية اللازمة لهذا العمل العسكري إضافة إلى تكثيف تدريباتها ومناوراتها العسكرية وشراء الأسلحة المتطورة اللازمة للهجوم، والإعلان عن شراء وتعزيز مخزوناتها من صواريخ الدفاع الجوي لصد أي رد إيراني.

المصدر: سي ان ان