مريم حسين تبني مسجد عن روح الطفل المغربي ريان

فن ومشاهير

مريم حسين تتكفل بـ بناء مسجد عن روح ريان وتطالب الحسابات المغربية بهذا الأمر

7 شباط 2022 12:36

لاتخفي الفنانة المغربية مريم حسين تأثرها الكبير بـ تفاصيل قضية الطفل ريان أورام، حيث بكته أثناء صموده داخل محبسه تحت الأرض واستقبلت خبر وفاته بـ النحيب والعويل، قبل أن تستجمع قواها وتخرج بـ عيناها الذابلة المتورمة وتعلن عن تكفلها ووالدتها بـ بناء مسجد على سبيل الصدقة الجارية عن روحه.



مريم حسين تبني مسجد عن روح ريان

أعلنت النجمة المغربية مريم حسين تكفلها بـ بناء مسجد عن روح مواطنها الطفل الراحل ريان أورام الذي فارق الحياة في الساعات الأولى من يوم أمس الأحد، بعد صموده لمدة خمسة أيام في ظلمة وبرودة البئر الذي سقط فيه، ومصارعته للبقاء على قيد الحياة رغم إصابته البالغة في الرأس والعمود الفقري.

وصرحت النجمة الشهيرة في فيديو قصير، خرجت به عبر حسابها الرسمي في سناب شات، أنها قررت بـ الاتفاق مع أفراد عائلتها بـ التكفل بـ بناء مسجد في قرية الطفل المغربي الراحل، وطلبت من متابعيها في المغرب بـ إفادتها بـ العنوان الصحيح والدقيق لـ قرية الراحل ريان.


حيث قالت:" الله يخلي وليداتنا.. الفراق صعيب.. الله يقدرنا يا رب.. أنا ناوية والوالدة ديالي والعائلة ديالنا.. بناء مسجد في المنطقة ديالهم بـ اسم ريان..".

وطلبت من الحسابات المغربية الناشطة تزويدها بـ العنوان الصحيح في منطقته، حيث دونت على المنشور:" أرضنا الطيبة.. بناء مسجد بـ اسم ريان في منطقته هذا أقل شي تقدر نعمله.. ياليت الصفحات المغربية تزودنا بـ العنوان الصحيح بـ منطقته.. يا رب تساعدني بهذا العمل يا رب".

بكاء مريم حسين على الطفل المغربي ريان

وتعرضت مشهورة سناب شات خلال الساعات القليلة الماضية لهجومٍ سلبي حاد من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي على هامش متابعتها لـ قضية الطفل ريان في البث المباشر وتعبيرها عن مشاعرها إتجاهه في منشورات مرئية عبر سناب شات.

حيث اتهمها البعض بـ محاولة استغلال قضية الطفل الراحل لجذب أنظار النشطاء، واتهموها بـ تمثيل البكاء والانهيار على حالته ووضعه لـ زيادة عدد مشاهدات محتواها ومتابعيها في سناب شات.

في حين طالبها البعض بـ الاهتمام ورعاية شؤون طفلتها الوحيدة أميرة، ودافع آخرون عن مريم حسين وأكدوا على عفويتها وصدق تعاملها وتعاطيها مع القضية، بـ اعتبارهم أنها أم وتدرك معاني ومشاعر الأمومة وصعوبة فراق الأم لـ فلذة كبدها.

النهضة نيوز