أخبار

الجيش الإسرائيلي يعلن مهاجمة مواقع الدفاع الجوي السوري في محيط دمشق

9 شباط 2022 09:38

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، عن قيامه بقصف مواقع الدفاعات الجوية السورية، في محيط دمشق، ردا على إطلاق صاروخ مضاد للطائرات من الأراضي السورية، في الوقت الذي سبق أن أعلنت فيه سورية تصدي وسائط دفاعها الجوي لعدوانين إسرائيليين ليلة أمس.

وبحسب موقع سبوتنيك، فقد قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، عبر منشور على تويتر: "في أعقاب إطلاق صاروخ أرض جو الليلة الماضية من سورية، قام جيش الدفاع بمهاجمة أهداف داخل الأراضي السورية من بينها، رادار سوري، وبطاريات مضادة للطائرات أطلقت صواريخ تجاه طائرات سلاح الجو"، مؤكدا أن جيش الدفاع سيواصل حماية أجواء دولة إسرائيل وأمنها".

وكانت وكالة الأنباء السورية "سانا"، قد ذكرت في وقت سابق، بأن القصف الإسرائيلي الذي استهدف مناطق في محيط دمشق، فجر اليوم الأربعاء، تسبب في مقتل جندي وإصابة 5 آخرين.

ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري سوري بأن "وسائط الدفاع الجوية السورية تصدت لعدوانين إسرائيليين على مدينة دمشق، مشيرا إلى أنه"حوالي الساعة 12.56 من فجر اليوم نفذ العدو الإسرائيلي عدوانا جويا برشقات من الصواريخ من اتجاه جنوب شرق بيروت، وعند الساعة 1.10 نفذ عدوانا بصواريخ أرض - أرض من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفا بعض النقاط في محيط مدينة دمشق، وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها، ويتم العمل على تدقيق نتائج العدوان".

وفي سياق متصل ذكر الجيش الإسرائيلي في بيان إن صاروخ مضاد للطائرات أطلق من سوريا تجاه إسرائيل، ما أسفر عن تشغيل صفارات الإنذار في أم الفحم، لكن الصاروخ انفجر في الأجواء ولم تكن هناك ضرورة لاعتراضه.

ويذكر أن إسرائيل تواصل هجماتها الصاروخية على سورية بذريعة استهداف المواقع الإيرانية أو الفصائل المدعومة منها أو منع السلاح الإيراني من الوصول إلى حزب الله، فيما تطالب سورية مجلس الأمن الدولي والأمم المتحدة بإدانة هذا العدوان واتخاذ الإجراءات لوقفه.

المصدر: سبوتنيك