اكتشاف متحور أوميكرون في الغزلان يثير القلق بشأن المتحورات الجديدة المحتملة

منوعات

اكتشاف متحور أوميكرون في الغزلان يثير القلق بشأن المتحورات الجديدة المحتملة

10 شباط 2022 19:35

قال باحث رئيسي، يوم الثلاثاء، أن اكتشاف متحور أوميكرون في الغزلان ذات الذيل الأبيض في نيويورك، أثار مخاوف من أن هذه الأنواع، التي يبلغ عددها 30 مليون في الولايات المتحدة، قد تصبح مضيفة لسلالة جديدة من فيروس كورونا.

متحور أوميكرون في الغزلان

كشفت عينات الدم وبعض مسحات الأنف من 131 غزال تم التقاطها في جزيرة ستاتين بنيويورك أن ما يقرب من 15٪ بها أجسام مضادة للفيروسات، وقال باحثون بقيادة علماء جامعة ولاية بنسلفانيا أن النتائج تشير إلى أن الحيوانات كانت مصابة بفيروس كورونا سابقاً وكانت عرضة للإصابة مرة أخرى بمتحورات جديدة.

وقال سوريش كوتشيبودي، عالم الأحياء المجهرية البيطرية في ولاية بنسلفانيا: "إن انتشار الفيروس في مجموعة الحيوانات يثير دائماً إمكانية العودة إلى البشر، ولكن الأهم من ذلك أنه يوفر المزيد من الفرص للفيروس ليتطور إلى متحورات جديدة".

وقال كوتشيبودي: "عندما يتحور الفيروس تماماً، فإنه يمكن أن يفلت من حماية اللقاح الحالي، ولذلك علينا تغيير اللقاح مرة أخرى".

يأتي هذا الاكتشاف، المرة الأولى التي يتم فيها اكتشاف متحور أوميكرون في حيوان بري، في الوقت الذي تنحسر فيه طفرة في حالات الإصابة بفيروس كوفيد-19 التي يغذيها المتحور بين سكان الولايات المتحدة.

على الرغم من عدم وجود دليل على أن الحيوانات تنقل الفيروس إلى البشر، فقد تم الإبلاغ عن معظم حالات الإصابة بالفيروس التاجي في الأنواع التي كانت على اتصال وثيق بشخص مصاب بفيروس كوفيد-19، وفقاً لوزارة الزراعة الأمريكية.

الحكومة الأمريكية

وفي شهر آب، قالت الحكومة الأمريكية أنها عثرت على أولى حالات الإصابة بفيروس كوفيد-19 في العالم في الغزلان البرية في ولاية أوهايو، مما وسع قائمة الحيوانات التي ثبتت إصابتها بالمرض، واستند الاكتشاف إلى عينات تم جمعها من الغزلان قبل شهور من ظهور متحور أوميكرون الذي حل محل متحور دلتا السائد سابقاً في الأشخاص في البلدان حول العالم.

المصدر: موقع نيوز ماكس