إطلاق مهمة الفضاء من أجل الإنسانية للوصول إلى تجربة تأثير النظرة العامة

منوعات

إطلاق مهمة الفضاء من أجل الإنسانية للوصول إلى تجربة تأثير النظرة العامة

13 شباط 2022 20:47

انطلقت السياحة الفضائية رسمياً في عام 2021، مع رحلات كل من فيرجن غالاكتيك و بلو أوريجن، لكن معظم الناس شعروا على الأقل بقليل من الإهمال عندما أصبح من الواضح أن الأمر سيستغرق بعض الوقت لهذه الشركات لنقل جميع الركاب الذين حجزوا رحلاتهم، ومن المرجح أن تظل تلك التذاكر المستقبلية في نطاق مكون من ستة أرقام لسنوات قادمة.

مهمة الفضاء من أجل الإنسانية

نحن نتمتع بالعديد من الفوائد التكنولوجية للفضاء هنا على الأرض، لكن الاهتمام بهذه الصناعة ازداد بفضل رحلات السياحة الفضائية، واختبار المركبة الفضائية لإيلون ماسك الذي احتل العناوين الرئيسية، والأخبار حول محاولات ناسا المستمرة للوصول إلى القمر والمريخ في العقود القليلة المقبلة.

ألن يكون لطيفاً إذا كانت هناك طريقة لمن هم ليسوا فاحشي الثراء لزيارة الفضاء أيضاً؟ هذا جزء من مهمة الفضاء من أجل الإنسانية "Space for Humanity"، وهي مؤسسة غير ربحية مقرها كولورادو تهدف إلى "بناء أساس لمستقبل شامل في الفضاء"، حيث ينصب جزء من تركيز الشركة على زيادة الوصول إلى تجربة تأثير النظرة العامة، وهي ظاهرة نفسية يعود بموجبها أولئك الذين شاهدوا الأرض من الفضاء بدافع لإحداث تغيير إيجابي، عادةً في البيئة، على الرغم من أن رواد الفضاء المتأثرين بالنظرة العامة قد قاموا بعمل إيجابي في صناعات مختلفة على مر السنين.

تقول نيكول ستوت، رائدة الفضاء المتقاعدة ومستشارة مهمة الفضاء من أجل الإنسانية: "خمس دقائق من انعدام الوزن وإطلالة جميلة للأرض يمكن أن تسبب تحولاً كبيراً، لكن هذا لا يكفي إذا كنا نحاول إحداث تأثير حقيقي على الأرض، فما يؤدي إلى وما يتبع رحلة الفضاء سيكون هو ما يصنع الفرق الحقيقي في كيفية تغيير المشاركين في مهمة الفضاء من أجل الإنسانية للعالم".

وتحقيقاً لهذه الغاية، يمكن لرواد الفضاء المحتملين الناطقين باللغة الإنجليزية التقدم لبرنامج رواد الفضاء للعامة من مهمة الفضاء من أجل الإنسانية، حيث سيتم إغلاق التطبيقات في 15 شباط، لذا فقد حان الوقت الآن إذا كنت تريد تجريب حظك.

إذا تم اختيارك للمهمة، التي يطلق عليها اسم "الإنسانية-1"، فستتلقى تدريباً، ورحلة إلى الفضاء باستخدام بلو أوريجن أو فيرجن غالاكتيك، وستتلقى تدريباً على القيادة للمساعدة في توجيه تأثير النظرة العامة لكل رائد فضاء إلى تغيير إيجابي.

شروط المتقدمين لمهمة الفضاء من أجل الإنسانية

بالإضافة إلى كونك تبلغ من العمر 18 عاماً أو أكثر ومتحدثاً بارعاً للغة الإنجليزية، تسرد مهمة الفضاء من أجل الإنسانية المعايير التالية للمتقدمين المحتملين:

- شغف بالإنسانية ورغبة في التأثير بشكل إيجابي على العالم.

- يخدم حالياً في دور قيادي مجتمعي.

- فهم واضح والتزام بمهمة الفضاء من أجل الإنسانية.

- إظهار القدرة على القيادة ومهارات الاتصال الفعال.

- التواصل الفعال والمقنع مع الآخرين.

- القدرة على حل المشكلات بدافع ذاتي.

- صادق ومنفتح وعاطفي.

التطبيق معقد، وتقدر الشركة أن الأمر سيستغرق 60-90 دقيقة لإكمال العملية، وهذا بالتأكيد أقل تكلفة من التوفير لشراء تذكرتك الخاصة إلى الفضاء، سيتم قبول الطلبات حتى 15 شباط، وسيتم الإعلان عن الفائزين في وقت ما خلال ربيع هذا العام.

المصدر: فوربس