أخبار

بيسكوف: وجود قنوات معينة للحوار هو النقطة الإيجابية في العلاقات بين واشنطن وموسكو

14 شباط 2022 09:36

أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، بأن وجود قنوات معينة للحوار هو النقطة الإيجابية في العلاقات بين واشنطن وموسكو التي بلغت أدنى مستوياتها عملياً.

وبحسب موقع روسيا اليوم، فقد لفت بيسكوف إلى أن الحوار يجري على مستوى رئيسي الدولتين وكذلك على مستويات أخرى، مشيراً إلى أن هذا الحوار كان منعدما تماما قبل عامين.

وأضاف بيسكوف: "ولكن للأسف، تبدو العلاقات بين روسيا الاتحادية والولايات المتحدة في الواقع عند أدنى المستويات، رغم أنه على الأغلب من الممكن أن نذكر بطريقة إيجابية وبغض النظر عن مدى صعوبة ذلك في مجالات أخرى، أنه لا تزال هناك قنوات معينة للحوار. ومن إيجابيات ذلك أن الحوار يجري بين رئيسي الدولتين، وكذلك تجري الحوارات في مجالات أخرى. وهذا طبعا أمر إيجابي".

ويذكر أن التوتر بين روسيا وحلف الناتو قد تصاعد على خلفية الأزمة الأوكرانية، وسط تهويل إعلامي غربي حول غزو روسي وشيك لأوكرانيا، ونفي روسي لهذه المزاعم وتأكيد بأن هذه الأنباء تأتي بهدف نشر معدات الناتو العسكرية بالقرب من الحدود الروسية ودفع سلطات كييف إلى إعادة إشعال النزاع في دونباس شرق أوكرانيا.

في الوقت الذي أكدت فيه موسكو على أن الولايات المتحدة وحلف الناتو يتجاهلان أهم بنود الضمانات الأمنية الروسية، وبأن رد واشنطن على مقترحات الضمانات الأمنية لم يأخذ بالحسبان هواجسها الأمنية.

المصدر: روسيا اليوم