أخبار

بالفيديو.. رد فعل لافروف على سؤال عن الغزو الروسي لأوكرانيا تثير موجة تفاعل واسعة

16 شباط 2022 10:41

أثارت ردة فعل وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، على سؤال عن الغزو الروسي لأوكرانيا، بإجابته بطريقة لغة الجسد موجة تفاعل واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وبحسب موقع سبوتنيك، فقد انتشر مقطع فيديو يُظهر لغة جسد لافروف حينما كرر أحد الصحفيين سؤالا أثناء أحد المؤتمرات الصحفية، عن احتمال نشوب حرب وهل روسيا ستغزو أوكرانيا، ليبدو من ردة فعل الوزير الروسي ملله من تكرار هذا السؤال الذي أجاب عليه مرات عديدة من قبل.

حيث قام لافروف ردا على سؤال الصحفي بتحريك رأسه قبل أن يبتسم ويدفع الموجودين في المؤتمر الصحفي للضحك، معلقا "مثل هذا الصحفي غير مفهوم لدينا".

ولاقت لغة جسد لافروف تفاعلا كبيرا على مواقع التواصل، حيث تضامن الكثيرون من لافروف بأن السؤال أصبح مكررا بشكل يثير السخرية والاستفزاز.

وكان لافروف قد شدد في وقت سابق خلال محادثة هاتفية مع نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن، على أن الحملة الدعائية عن العدوان الروسي ضد أوكرانيا والتي شنتها الولايات المتحدة وحلفاؤها لها غايات استفزازية، وتحرض حكومة كييف على تخريب اتفاقات مينسك واللجوء إلى محاولات ضارة لتطبيق حل عسكري لقضية دونباس.

في الوقت الذي تشن فيه الولايات المتحدة وحلف الناتو حملة إعلامية كبيرة، تتهم روسيا بالتحضير لغزو أوكرانيا رغم نفي موسكو المتكرر لهذه الأنباء التي أكدت بأنها كاذبة وتهدف لنشر معدات الناتو العسكرية بالقرب من الحدود الروسية ودفع سلطات كييف إلى إعادة إشعال النزاع في دونباس شرق أوكرانيا.


المصدر: سبوتنيك