أخبار لبنان

صحيفة لبنانية: القاضي سهيل عبود يهدد القضاة لعرقلة تشكيلات رؤساء محاكم التمييز

21 شباط 2022 08:30

أشارت صحيفة الأخبار اللبنانية اليوم الإثنين، إلى ممارسات رئيس مجلس القضاء الأعلى سهيل عبود التي كان لها التأثير السلبي على الجسم القضائي اللبناني.

وبحسب الصحيفة، فبعد تعطيله التشكيلات الجزئية لرؤساء محاكم التمييز، يحاول رئيس مجلس القضاء الأعلى سهيل عبود الضغط على القضاة للاعتذار عن عدم قبول تعيينهم في حال تسميتهم، «مهدداً» بأنهم لن يحظوا بغطائه، لأنهم «يُحسبون على قوى السلطة وسيواجههم الشارع والثوار»، وفي المقابل يصر عبود على تعيين القضاة الثلاثة ناجي عيد وجانيت حنا ورندى كفوري الذين توجد إشكالات حولهم.

ونقلت الصحيفة عن مصادر في وزارة العدل خشيتها من خطة لدى عبود «لعرقلة التشكيلات إلى ما بعد الانتخابات التي يعتبرها محطة لإضعاف الطبقة الحالية وسيكون بعدها مطلق اليدين».

كما أفادت مصادر قضائية للصحيفة بأن الانتقادات داخل أروقة العدلية تزداد ضد عبود «الذي يدّعي بأنه رجل مؤسسات، لكنه يرفض طرح أي مسألة على التصويت داخل مجلس القضاء إذا لم تسر الأمور كما يريد»، فضلاً عن أنه «كان يتحدث دائماً عن سياسة الأبواب المفتوحة بينما يوصد أبوابه في وجه القضاة». وأكدت المصادر أن من بين أسباب الاعتكاف القضائي هو «الانقسام السياسي والطائفي الذي كرّسه عبود في القضاء بعد انفجار مرفأ بيروت».

المصدر: الأخبار اللبنانية