أخبار

الصين: الولايات المتحدة هي التهديد الحقيقي على العالم

27 شباط 2022 08:31

أكدت السفارة الصينية في روسيا بأن الولايات المتحدة هي التهديد الحقيقي على العالم، مذكرة بالدول التي قصفتها أمريكا بعد الحرب العالمية الثانية.

وبحسب موقع روسيا اليوم، فقد نشرت البعثة الدبلوماسية الصينية على "تويتر" قائمة بالدول التي قصفتها الولايات المتحدة بعد الحرب العالمية الثانية، قائلة: "لا تنسوا أبدا من هو التهديد الحقيقي للعالم".

وضم المنشور قائمة بأسماء 20 دولة حول العالم، أشارت السفارة إلى أن الولايات المتحدة تدخلت في شؤونها الداخلية أو قصفتها فعليا.

ولفت الموقع إلى أن المتحدثة باسم الخارجية الصينية، هوا تشون يينغ، كانت قد أوضحت الخميس الماضي بأن "روسيا دولة كبرى وتتصرف بشكل مستقل بناء على قراراتها الاستراتيجية، ولا تحتاج إلى موافقة الصين قبل اتخاذ أي خطوات".

كما رفضت هوا وصف العملية العسكرية الروسية بأنها "غزو"، مشيرة إلى أن "هذا المصطلح متحيز"، وامتنعت عن الإجابة عن أسئلة عما إذا كانت بكين على اتصال مع قادة روسيا وأوكرانيا.

ويذكر أن القوات المسلحة الروسية قد بدأت الخميس الماضي، عملية عسكرية في أوكرانيا بعد إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بدء عملية عسكرية في دونباس لحماية سكان منطقة دونباس وتجريد أوكرانيا من السلاح وإزالة التهديدات الصادرة من أراضيها على أمن روسيا، مؤكداً بأن المواجهة بين روسيا والقوى القومية في أوكرانيا لا مفر منها، وقال: "في حال حدوث تدخل خارجي في الوضع بأوكرانيا سترد روسيا على الفور".

المصدر: روسيا اليوم