الرأي

هيئة البث الإسرائيلية: الرئيس بوتين يرفض وساطة إسرائيل في حل الأزمة الأوكرانية

27 شباط 2022 15:48

أكدت هيئة البث الإسرائيلية، اليوم الأحد، بأن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد رفض وساطة إسرائيل في حل الأزمة الأوكرانية.

وبحسب موقع سبوتنيك فقد أعلنت هيئة البث الإسرائيلية عن رفض بوتين وساطة إسرائيلية نقلها رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت لحل الأزمة الأوكرانية.

ولفت الموقع إلى أن الكرملين قد أصدر في وقت سابق من اليوم بيانا جاء فيه: "رئيس وزراء إسرائيل في محادثة مع بوتين يعرض وساطة إسرائيلية لتعليق الأعمال العدائية في أوكرانيا".

وأضاف البيان: "أطلع بوتين بينيت على تفاصيل العملية الخاصة لحماية دونباس، وأكد بوتين على أن روسيا مستعدة لإجراء محادثات في غوميل البيلاروسية، وأن كييف لم تنتهز الفرصة".

وفي سياق متصل أفادت القناة السابعة العبرية، صباح اليوم الأحد، بأن رئيس برلمان أوكرانيا، رسلان ستيفانتشوك، قد أجرى اتصالا هاتفيا بنظيره الإسرائيلي، رئيس الكنيست، ميكي ليفي، طلب منه العمل على استضافة قمة روسية أوكرانية، لإنهاء النزاع في أوكرانيا.

ويذكر أن المهلة التي حددها الوفد الروسي المفاوض الذي وصل إلى بيلاروسيا من أجل بدء مفاوضات مع الجانب الأوكراني في غوميل البيلاروسية، قد انتهت دون وصول رد أوكراني على الاجتماع.

وكانت القوات المسلحة الروسية قد بدأت الخميس الماضي، عملية عسكرية في أوكرانيا بعد إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بدء عملية عسكرية في دونباس، يعد من أبرز أهدافها حماية سكان منطقة دونباس وتجريد أوكرانيا من السلاح وإزالة التهديدات الصادرة من أراضيها على أمن روسيا.

كما أكد الرئيس بوتين بأن المواجهة بين روسيا والقوى القومية في أوكرانيا لا مفر منها، وقال: "في حال حدوث تدخل خارجي في الوضع بأوكرانيا سترد روسيا على الفور".

المصدر: سبوتنيك

ملاحظة: الٓاراء السياسية الواردة في المقال لا تعبر بالضرورة عن موقف "النهضة نيوز"