ستة فوائد صحية  للتمر على رأسها "تعزيز الولادة الطبيعية"

علوم

ستة فوائد صحية  للتمر على رأسها "تعزيز الولادة الطبيعية"

27 شباط 2022 15:23

التمر عبارة عن فواكه بنية اللون وحلوة صالحة للأكل يتم الحصول عليها من نخيل التمر.

الفوائد الصحية للتمر

تباع التمور بشكل أساسي في حالتها الجافة، حيث تحظى بشعبية كبيرة في الدول العربية والأفريقية، والتمور المجففة عادة ما يكون لها جلد متجعد، وعلى الرغم من شكلها غير الملفت للنظر، إلا أنها تتمتع بمزايا صحية وغذائية رائعة جداً، وفيما يلي الفوائد الصحية لتناول التمر:

1. يحتوي على مضادات الأكسدة:

التمر غني بمضادات الأكسدة التي تساعد في تقليل مخاطر الإصابة بالعديد من الأمراض، ويحتوي التمر على مركبات الفلافونويد والأحماض الفينولية التي لها خصائص مضادة للالتهابات تساعد على تقليل المخاطر المحتملة لمرض السكري وأمراض القلب.

2. يعزز الولادة الطبيعية:

أظهرت الدراسات أن التمر يساعد في تعزيز الولادة الطبيعية في الأسابيع القليلة الأخيرة من الحمل، فالتمر يعزز اتساع عنق الرحم، والذي بدوره يقلل من وقت المخاض للأم الحامل، كما يحتوي التمر على مواد كيميائية نباتية مثل التانين والسكريات الطبيعية، والتي تساعد على تخفيف الانقباضات مع الحفاظ على مستوى الطاقة الأمثل.

3. تمتلك خصائص تحلية صحية:

يحتوي التمر على سكر الفركتوز، وهو سكر مركب طبيعي موجود في الفاكهة، والتمر له مذاق حلو، كما أنه غني بالألياف والمغذيات العالية، ونتيجة لذلك، يمكن استخدامه كبديل صحي للسكر الأبيض التقليدي، كما يمكنك دمجه في الكاسترد أو الشوفان، ويمكنك أن تمزج التمر في عجينة لتحقيق الرضا الأمثل.

4. تحسين صحة العظام:

التمر مصدر مهم للمعادن مثل الكالسيوم والمغنيسيوم والفوسفور، ويمكن أن يساعد في تقليل مخاطر الأمراض المتعلقة بالعظام مثل هشاشة العظام، وهذا هو ضعف العظام، مما يؤدي إلى تعرضها للكسر بشكل متكرر.

5. يعزز الأداء الجنسي عند الرجال:

يحتوي التمر على مواد كيميائية نباتية مثل الاستراديول والفلافونويد، والتي تعزز عدد الحيوانات المنوية وبالتالي تحسن الخصوبة والحيوية لدى الرجال.

6. يحسن صحة الدماغ:

تشير الدراسات إلى أن التمر يساعد في إبطاء تطور مرض الزهايمر لدى كبار السن.

أحد الأشياء الجيدة في التمر هو أنه يمكن دمجه بسهولة في النظام الغذائي للفرد دون الحاجة إلى تغيير نظامك الغذائي المعتاد.

المصدر: Pulse Nigeria