فوائد تناول الفاكهة والخضراوات

علوم

فوائد تناول الفاكهة والخضراوات

5 آذار 2022 19:05

مصدر الغذاء لدينا ليس كاملاً كما كان من قبل، ومتطلباتنا اليومية من الفاكهة والخضروات مهمة جداً.

الخضار والفواكه جزء مهم من الحياة الصحية، والتنوع لا يقل أهمية عن الكمية.

هذه طريقة طبيعية لتقوية جهاز المناعة وطريقة فعالة من حيث التكلفة للحفاظ على صحتك، حيث تساعد على مواجهة أي نقص طفيف أو كبير وتوفر مضادات الأكسدة التي لا يمكننا الحصول عليها بنسبة 100٪ من الأطعمة الأخرى.

فوائد الفاكهة والخضراوات

يوفر لك تناول الفاكهة والخضروات المعادن والفيتامينات الأساسية للمساعدة في صحة الخلايا، مما يعزز الحيوية والصحة بشكل عام، كنا يساعد أيضاً جهاز المناعة لديك، ومختلف العناصر الغذائية لتعزيز التمثيل الغذائي الصحي ووظيفة العضلات.

تناول أنواعاً وألواناً متنوعة من الخضار والفواكه، لتمنح جسمك مزيجاً من العناصر الغذائية التي يحتاجها، ولا يضمن ذلك تنوعاً أكبر في المواد الكيميائية النباتية المفيدة فحسب، بل يوفر أيضاً وجبات جذابة للعين.

بعض فوائد تناول الفاكهة والخضروات هي:

1- زيادة الطاقة:

عندما لا تتناول ما يكفي من الفاكهة والخضروات، يتعين على جسمك أن يعمل بجد أكبر لأداء مهام بسيطة، والتي يمكن أن تؤدي إلى التعب ومشاكل صحية أخرى، إن تناول الفواكه والخضروات بالإضافة إلى الحفاظ على نمط حياة صحي يمكن أن يحافظ على نشاطك ولياقتك.

2- تحسن المزاج:

أظهرت بعض الدراسات أن تناول الفاكهة والخضروات يومياً له تأثير إيجابي على الحالة المزاجية للشخص وسلامته العاطفية، حيث أن الحصول على ما يكفي من الفاكهة والخضروات يحسن وظائف الدماغ المسؤولة عن مزاجك.

3- تقليل التوتر:

يستخدم الجسم الفيتامينات لتحويل الطعام إلى طاقة، والحفاظ على عمل الجهاز العصبي بشكل صحيح، وتقليل هرمونات التوتر، كما يمكن أن يؤدي تناول الفواكه والخضروات يومياً إلى تجديد إمدادات الجسم بالعناصر الغذائية.

4-الحفاظ على القوة:

الجذور الحرة هي المسؤولة بشكل رئيسي عن المشاكل المرتبطة بشيخوخة العضلات، ويمكن أن يساعد تناول الفواكه والخضروات يومياً في الحفاظ على هذه الجذور الحرة الضارة تحت السيطرة.

كما تشمل الفوائد الأخرى أيضاً:

- شيخوخة صحية.

- الحفاظ على صحة القلب.

- تقليل مخاطر الإصابة بالسرطان.

- دعم صحة العين.

- شعر وبشرة صحية.

- انخفاض مستويات التوتر.

المصدر: Pulse Nigeria