شركة أوبو الصينية تقدم تقنية قادرة على شحن الهواتف في تسع دقائق فقط

منوعات

شركة أوبو الصينية تقدم تقنية قادرة على شحن الهواتف في تسع دقائق فقط

7 آذار 2022 15:34

تفترض الشركة أنه لن يكون هناك قلق للأشخاص الذين هم في عجلة من أمرهم إذا نسوا شحن هواتفهم في الليل، حيث سيتمكنون من الحصول على طاقة تزيد عن يوم واحد في أي وقت من الأوقات.

تقنية جديدة قادرة على شحن الهواتف في زمن قياسي

ستسمح التكنولوجيا الجديدة للمستخدمين بشحن هواتفهم في تسع دقائق فقط، وقد تكون جاهزة بحلول الصيف، وفقاً لتقارير وسائل الإعلام التقنية.

بعد اتجاه نمو الهواتف الذكية في الحجم والوزن لاستيعاب البطاريات الأكبر حجماً، من المتوقع أن تساعد التكنولوجيا الجديدة الشركات في تصميم هواتف أصغر حجماً وأكثر نحافة، حيث تم الكشف عن التكنولوجيا الجديدة، التي تتيح الشحن السريع دون التسبب في تلف البطارية، في المؤتمر العالمي للجوال الأسبوع الماضي في برشلونة، إسبانيا.

تم تطوير الشاحن الجديد من قبل شركة "أوبو"، رابع أكبر شركة مصنعة للهواتف الذكية في العالم، ومقرها في الصين، والتي، جنباً إلى جنب مع العلامات التجارية الفرعية ون بلس و ريلمي و فيفو، تتوسع بسرعة في جميع أنحاء العالم.

عرضت شركة أوبو تقنية الشحن "سوبرفوك" الخاصة بها، والتي تستخدم 240 واط من الطاقة لشحن بطارية 4500 مللي أمبير من 1٪ إلى 100٪ في تسع دقائق فقط، وتستغرق عملية الشحن 15 دقيقة مع إصدار 150 واط.

يعتبر الشحن السريع وعمر البطارية الطويل نقاط بيع مهمة للأجهزة المحمولة، وفقاً للخبراء، وتعمل آبل و سامسونغ بالفعل على محاكاة هذا الابتكار، فضلاً عن تطوير الشحن اللاسلكي.

يمكن أن يصبح هذا الاكتشاف التكنولوجي عاملاً في تغيير اللعبة من حيث تصميم الهاتف، فعلى سبيل المثال، ونظراً لزيادة حجم بطاريته، أصبح جهاز آيفون ثقيلاً بشكل متزايد بمرور الوقت.

ارتفاع درجة حرارة بطاريات الهاتف

ونظراً لأن الكثير من الكهرباء يمكن أن يتسبب في ارتفاع درجة حرارة البطاريات وتدمير الأدوات، فإن معظم الهواتف، بما في ذلك أجهزة آيفون و سامسونغ، يمكنها استيعاب 10 إلى 30 واط فقط.

وقبل عدة سنوات، اضطرت سامسونغ حتى إلى استدعاء ملايين الهواتف بسبب ارتفاع درجة حرارة البطاريات، حتى أن بعضها اشتعلت فيه النيران بعد أن أصبحت ساخنة للغاية.

المصدر: سبوتنيك إنترناشونال