الاكتئاب قد يكون مرتبطاً بمرض جفاف العين الأكثر حدة

علوم

الاكتئاب قد يكون مرتبطاً بمرض جفاف العين الأكثر حدة

11 آذار 2022 09:40

كان المشاركون الذين ثبتت إصابتهم بالاكتئاب يعانون من أعراض جفاف العين الأكثر حدة ودرجة علامة جفاف العين المركبة.

الاكتئاب قد يشكل خطراً على العين

يرتبط الاكتئاب بأعراض مرض جفاف العين أكثر حدة والعلامات العامة، وفقًا لدراسة نُشرت على الإنترنت في 10 آذار في مجلة جاما الطبية.

فحص يي تشو، من جامعة بنسلفانيا في فيلادلفيا، وزملاؤه العلاقة بين الاكتئاب وشدة أعراض وعلامات جفاف العين الأكثر حدة، بما في ذلك العلامات الالتهابية في تحليل مقطعي ثانوي وطولي للبيانات من دراسة تقييم وإدارة جفاف العين، ويشمل المرضى الذين يعانون من أعراض وعلامات متوسطة إلى شديدة من جفاف العين، حيث تمت متابعة إجمالي 535 مريضاً من 27 مركز لطب العيون وقياس البصر لمدة عام واحد.

وجد الباحثون أن المرضى الذين أظهروا نتائج إيجابية للاكتئاب كانت لديهم أعراض جفاف العين أسوأ بناءً على مؤشر أمراض سطح العين ومؤشر موجز لعدم الراحة في العين ودرجة علامة جفاف العين المركبة، وكان الاكتئاب الأسوأ، كما يتضح من نتيجة ملخص المكونات العقلية الأقل في المسح الصحي القصير المكون من 36 عنصر، مرتبطاً بدرجة أعلى في مؤشر أمراض سطح العين في الأساس، وستة أشهر، و 12 شهر، ولم تتم ملاحظة أي فرق في علامات الالتهاب حسب حالة الاكتئاب.

اضطرابات القلق العام

وكتب المؤلفون: "قد يكون تحديد الاكتئاب والتفكير في العلاج، بما في ذلك الأدوية الجهازية، مفيداً في التعامل مع المرضى المصابين باضطراب القلق العام، كما قد يستفيد المرضى الذين يعانون من مخاوف أكثر خطورة من مرض جفاف العين أو علامات قياسات من الفحص النفسي المرضي المصاحب".

المصدر: Health Day