أخبار

إيران تخاطب مجلس الأمن: الهجوم الإسرائيلي عمل استفزازي متعمد يرفع التوترات لمستوى غير قابل للسيطرة

12 آذار 2022 12:01

أكدت إيران في رسالة وجهتها إلى مجلس الأمن، بأن الهجوم الإسرائيلي الذي أودى بحياة اثنين من مستشاريها في سورية، هو عمل استفزازي متعمد، يهدف لرفع التوترات لمستوى غير قابل للسيطرة.

وبحسب موقع سبوتنيك، فقد أفادت وكالة تسنيم الإيرانية، بأن سفير ومندوب إيران الدائم لدى منظمة الأمم المتحدة، مجيد تخت روانجي، قد وجه رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة والرئيس الدوري لمجلس الأمن الدولي، محذرا إسرائيل من مغبة مثل هذه الأعمال الشريرة في المنطقة.

وأوضح روانجي، بأن "القوات الاستشارية الإيرانية تتواجد في سورية بطلب ودعوة رسمية من الحكومة السورية لتقديم الخدمات الاستشارية لمساعدة القوات العسكرية السورية في مكافحة الإرهاب خاصة تنظيم داعش الإرهابي".

وأشار في رسالته إلى أن إيران تعتبر الهجوم الإرهابي الأخير عملا استفزازيا شديدا ومتعمدا وهدفه رفع التوترات إلى مستوى غير قابل للسيطرة.

وأضاف "هذه العمل الاستفزازي والإجرامي يتعارض مع القوانين الدولية وميثاق منظمة الأمم المتحدة ويستوجب مسؤولية جزائية على الكيان الإسرائيلي وجميع الذين ساعدوه بصورة مباشرة أو غير مباشرة أو بأي صورة أخرى في ارتكاب أو تنفيذ هذا العمل الإرهابي".

وشدد على ضرورة إدانة هذا العمل بحزم من قبل المجتمع العالمي بصورة عامة ومجلس الأمن الدولي بصورة خاصة، محملا "الكيان الإسرائيلي مسؤولية أعماله غير القانونية التي تعد تهديدا جادا للسلام والأمن الدوليين".

وكان اثنان من القوات الإيرانية المدافعة عن المراقد المقدسة، قد قتلوا إثر هجوم نفذته الطائرات الحربية الإسرائيلية على ريف دمشق، فيما توعد الحرس الثوري الإيراني، بالثأر لمقتل اثنين من مقاتليه جراء الغارة الإسرائيلية على سورية.

المصدر: سبوتنيك