أخبار

التلفزيون الإيراني: الهجوم الصاروخي على إربيل استهدف قواعد إسرائيلية سرية

13 آذار 2022 09:45

أعلن التلفزيون الرسمي الإيراني، بأن الهجوم الصاروخي الذي استهدف إربيل شمال العراق، في ساعة مبكرة من اليوم الأحد قد استهدف قواعد إسرائيلية سرية.

وبحسب موقع سكاي نيوز، فقد جاء إعلان التلفزيون الرسمي الإيراني، بعد تعرض مدينة أربيل في إقليم كردستان العراق لهجوم بعشرات الصواريخ التي استهدفت المدينة والقنصلية الأمريكية فيها.

وكان مسؤولون أكراد قد أفادوا بأن عشرات الصواريخ الباليستية، استهدفت أربيل في وقت سابق اليوم أطلقت من خارج العراق، مشيرين إلى عدم وقوع إصابات.

ومن جهته أكد جهاز مكافحة الإرهاب في إقليم كردستان العراق، بأن هجوماً بـ"12 صاروخاً باليستياً" استهدف أربيل والقنصلية الأميركية فيها، مبينا بأن الصواريخ أطلقت من خارج حدود إقليم كردستان والعراق وتحديداً من جهة الشرق.

فيما أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي، في بيان لها أن مدينة أربيل تعرضت بعد منتصف ليل السبت الأحد إلى هجوم بعدد من الصواريخ سقطت في مواقع مختلفة، لافتة إلى أن القوات الأمنية شرعت بفتح تحقيق بالحادث.

ويذكر أن القواعد والمصالح الأمريكية في العراق بما فيها السفارة الأمريكية في بغداد وقنصليتها في أربيل، قد تعرضت لعشرات الهجمات الصاروخية، منذ أن اغتالت الولايات المتحدة قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني، ونائب رئيس الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس، في كانون الثاني/ يناير 2020.

مع الإشارة إلى أن اثنين من القوات الإيرانية المدافعة عن المراقد المقدسة في سورية، قد قتلوا قبل أيام إثر هجوم نفذته الطائرات الحربية الإسرائيلية على ريف دمشق، فيما توعد الحرس الثوري الإيراني، بالثأر لمقتل اثنين من مقاتليه جراء الغارة الإسرائيلية على سورية.

المصدر: سكاي نيوز