أخبار

الرئاسة الأوكرانية: المفاوضات بين أوكرانيا وروسيا صعبة لكنها مستمرة

14 آذار 2022 13:51

أكدت الرئاسة الأوكرانية، اليوم الإثنين بأن المفاوضات بين أوكرانيا وروسيا صعبة لكنها مستمرة، في الوقت الذي عقدت فيه الجولة الرابعة من المفاوضات بين الجانبين.

وبحسب موقع روسيا اليوم، فقد قال ميخائيل بودولياك، مستشار الرئاسة الأوكرانية في منشور عبر تلغرام: "الطرفان يعبران بنشاط عن مواقفهما بعد أن تم تدقيقها. التفاوض صعب، لكنه مستمر، سبب الخلاف هو أن لدينا أنظمة سياسية مختلفة للغاية".

وقام بودولياك بنشر صورة لسير المفاوضات التي انطلقت جولتها الرابعة صباح اليوم عبر تقنية فيديو كونفرنس.

ويذكر أن الجولة الرابعة من المحادثات الروسية الأوكرانية، قد بدأت اليوم الإثنين عبر تقنية فيديو كونفرنس، بعد سلسلة من الجولات التي انطلقت في 28 شباط الماضي في بيلاروسيا، والتي لم تسفر عن أي نتائج حتى الآن.

يأتي ذلك في الوقت تواصل فيه القوات المسلحة الروسية، تنفيذ العملية العسكرية الخاصة التي بدأتها يوم الخميس 24 شباط/ فبراير في أوكرانيا، بعد إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بدء عملية عسكرية في دونباس، بناء على طلب قادة جمهوريتي لوغانسك ودونيتسك، للمساعدة في صد هجوم القوات المسلحة الأوكرانية، لتجنب وقوع خسائر في صفوف المدنيين ومنع وقوع كارثة إنسانية في دونباس.

وكان المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديميتري بيسكوف، قد أوضح الشروط الروسية لوقف العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا بأنه على أوكرانيا تعديل الدستور والتخلي عن مطالبات الانضمام إلى "أي تكتل"، ويجب على أوكرانيا الاعتراف بشبه جزيرة القرم على أنها روسية، وكذلك باستقلال جمهوريتي لوغانسك ودونيتسك الشعبيتين.

المصدر: روسيا اليوم