أخبار

إيران: نعلم نقاط التجسس الإسرائيلية في العراق والحكومة العراقية تجاهلت تحذيراتنا بشأنها فهاجمنا أحدها

15 آذار 2022 15:05

أكدت إيران اليوم الثلاثاء بأنها تعلم جيدا نقاط التجسس الإسرائيلية في العراق، مبينة بأنها راسلت الحكومة العراقية التي تجاهلت التحذيرات الإيرانية، فكانت الضربة الصاروخية على أحد مراكز التجسس الإسرائيلية.

وبحسب موقع سبوتنيك، فقد قال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زاده، في مؤتمره الصحفي الأسبوعي: "لا نقبل أبدا أن تتحول إحدى دول الجوار لمركز للتآمر على بلادنا وإرسال الإرهابيين" خاصة دولة جارة لديها علاقات عميقة مع إيران، كاشفا عن قيام إسرائيل بزعزعة أمن إيران من الأراضي العراقية مرات عديدة.

وأضاف خطيب زادة "على الكيان الصهيوني أن يدرك جيداً أننا نعلم جيداً نقاط تجسسه، وإعلاننا عن هذه النقاط هو تحذير واضح له".

ولفت زادة إلى أن "الحكومة المركزية في العراق مسؤولة ألا تكون الأراضي العراقية مصدر تهديد لإيران، هناك أوكار تجسس للكيان الصهيوني في الأراضي العراقية، وتم تجاهل تحذيراتنا ولهذا قمنا بهجوم مسؤول على أحد مراكز التجسس الإسرائيلية داخل الأراضي العراقية".

وتابع المتحدث الإيراني بالقول: "أرسلنا رسائل رسمية ودبلوماسية عبر مختلف القنوات لكن تم تجاهلها، عبرنا عن قلقنا أكثر من مرة من نشاط الجماعات الإرهابية في إقليم كردستان، نأمل أن يكون الطرف الآخر استلم رسالة هذا الهجوم".

ويذكر أن إيران قد أعلنت مسؤوليتها عن هجوم بـ12 صاروخا باليستيا استهدف ما قالت بأنه قواعد إسرائيلية سرية، في مدينة أربيل العراقية، الأمر الذي قوبل بإدانات واسعة.

وأكد الحرس الثوري الإيراني استهداف "المركز الاستراتيجي للتآمر والأعمال الخبیثة الصهیونية بصواريخ بالغة الدقة"، مبينا أن "قصف أربيل جاء على خلفية الجرائم الأخيرة للکیان الصهيوني المزيف والإعلان السابق عن أن الجرائم والأعمال الخبیثة لهذا الکیان لن تمر دون رد".

المصدر: سبوتنيك