أخبار

بوتين: العملية العسكرية الخاصة مستمرة حتى النهاية والغرب لم ولن ينجح في الضغط على روسيا

16 آذار 2022 16:56

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء بأن العملية العسكرية الخاصة مستمرة حتى النهاية، وبأن الغرب لم ولن ينجح في الضغط على روسيا.

وبحسب موقع سبوتنيك، فقد أوضح بوتين خلال اجتماع حول إجراءات الدعم الاجتماعي والاقتصادي للمناطق الروسية، بأن العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا ستستمر حتى النهاية، مشددا على "أوكرانيا لن تصبح موقعا لانطلاق التهديدات ضد روسيا".

ولفت إلى أن النظام الموالي للنازيين في كييف يمكن أن يحصل على أسلحة نووية في المستقبل المنظور، مشيرا إلى أن روسيا "ستكون الهدف" بالنسبة لهؤلاء.

كما بين الرئيس الروسي، بأن القوات الروسية في حال تحركها فقط في دونباس، فإن ذلك لن يؤدي إلى القضاء على التهديد، وستكون هناك جبهة جديدة للمواجهة.

وأضاف بوتين: "بالنسبة لتكتيكات العمليات العسكرية التي وضعتها وزارة الدفاع الروسية وهيئة الأركان العامة، فإنها أثبت فعاليتها تماما، رجالنا وجنودنا وضباطنا يظهرون الشجاعة والبطولة، إنهم يفعلون كل ما بوسعهم لتجنب الخسائر بين السكان المدنيين في المدن الأوكرانية".

وأشار الرئيس الروسي إلى أن "الرعاة الغربيون يدفعون كييف لإراقة الدماء من خلال إمدادهم بالسلاح والمرتزقة".

وتطرق الرئيس الروسي إلى السياسات المعادية للروس، مشيرا إلى أن "الروس محرومون من الرعاية الطبية في الغرب"، معتبرا أن مثل هذه السياسات الغربية، قد "مزقت كل أقنعة الخجل"، من خلال إجراءات تشبه "تلك ذات الميول المعادية للسامية".

وخاطب الرئيس الروسي شعوب الغرب، قائلا: "يحاولون إقناعكم بأن روسيا مسؤولة عن التأثير السلبي للعقوبات، لكن هذا كله بسبب سياسة الغرب"، مبينا أن العقوبات المفروضة على روسيا هي بمثابة "ضربة خطيرة للاقتصاد العالمي".

وقال بوتين: "إنهم (الغرب)، الآن ومرة أخرى، يريدون تكرار محاولة الضغط علينا، لتحويلنا إلى دولة ضعيفة تابعة، لانتهاك وحدة أراضيها، لتفكيك أوصالها (روسيا)". مشددا على أنهم "لم ولن ينجحوا، والآن، بالطبع، سوف يراهنون على ما يسمى "الطابور الخامس".

المصدر: سبوتنيك