كوبا تصلح أكثر من 10000 مدرعة تابعة للجيش الجنوب الإفريقي

الرصد العسكري

كوبا تصلح أكثر من 10000 مدرعة تابعة للجيش الجنوب الإفريقي

19 آذار 2022 12:00

وفقًا لسارة ليسيدي من مجلة "ميليتاري أفريكا"، فإن ما يقرب من مائة ميكانيكي عسكري كوبي قاموا بتجديد وإصلاح أكثر من 10000 عربة ومركبات مماثلة تابعة لقوات الدفاع الوطني لجنوب إفريقيا، حيث أعلن العميد بيجي متسويني من معهد القوات التابع لقوة الدفاع الوطني لجنوب إفريقيا عن الالتزام بفترة 10 سنوات حتى تاريخ الاتفاقية الدفاعية الثنائية بين كوبا وجنوب إفريقيا.

جيش جنوب إفريقيا

تم إصلاح حوالي 7،750 مركبة تابعة للجيش الجنوب أفريقي، بدءاً من شاحنات ساميل 20 و ساميل 100 المدرعة إلى ناقلات أفراد مامبا وعربات الإنقاذ، والتي حصلت على فرصة جديدة للحياة، وفقاً لتقرير سارة ليسيدي، كما تم نشر أفراد متخصصين في القوات المسلحة الثورية الكوبية في مواقف السيارات وورش العمل العسكرية في إطار مشروع ثيسانو لصيانة وإصلاح وتجديد المركبات العسكرية.

وكان جيش جنوب إفريقيا قد اشتكى في وقت سابق من أن الشركات المحلية تفرض عليه رسوماً مفرطة مقابل القيام بالعمل وأن القدرات الداخلية غير كافية، حيث قام الموظفون الكوبيون أيضاً بتوجيه وتقديم تدريب ميكانيكي لأفراد فيلق الخدمات الفنية للجيش.

وأوضح مدير مشروع ثوسانو، العميد جوزيف تيهاليسي، سبب وجود الكوبيين: “كان المشروع نتيجة لتدهور القدرة الأساسية لخدماتنا الفنية، وعند تقييم ذلك، قررنا أن ننظر إلى ما مر به الكوبيين خلال سنوات الحظر التجاري الأمريكي، وحتى الآن، لديهم سيارات تم تصنيعها حوالي عام 1940 ما زالت تعمل، كما قاموا بتصنيع قطع غيار ولم يعتمدوا على الإمدادات من أي بلد".

إصلاح مدرعات الجيش الجنوب الأفريقي

قامت الوحدة الكوبية، بالإضافة إلى مهامها العديدة عبر ثلاث خدمات، بنقل المهارات أيضاً، وبذلك، وفقاً للرد الوزاري، تم تدريب 1386 موظفاً من جيش جنوب إفريقيا والذين يشكلون جزءاً من عنصر نقل المهارات بالمشروع، منهم 319 حصلوا على "مؤهلات رسمية" و 483 منهم عادوا إلى وحداتهم الأصلية وعملوا فيها.

المصدر: Army Recognition