ثلاثة رواد فضاء روس يدخلون محطة الفضاء الدولية وهم يرتدون ألوان علم أوكرانيا

منوعات

ثلاثة رواد فضاء روس يدخلون محطة الفضاء الدولية وهم يرتدون ألوان علم أوكرانيا

20 آذار 2022 17:41

وصل ثلاثة رواد فضاء روس إلى محطة الفضاء الدولية وهم يرتدون بدلات طيران صفراء ذات خطوط زرقاء، وهي ألوان تتناسب مع العلم الأوكرانية.

اندلاع الحرب الروسية في أوكرانيا

وكان هؤلاء أول الوافدين الجدد على محطة الفضاء منذ اندلاع الحرب الروسية في أوكرانيا الشهر الماضي.

انطلق رواد الفضاء أوليغ أرتيمييف ودينيس ماتفييف وسيرجي كورساكوف، من شركة الفضاء الروسية روسكوزموس، بنجاح من منشأة الإطلاق بايكونور المستأجرة من روسيا في كازاخستان في مركبتهم الفضائية سويوز إم إس -21 يوم الجمعة في الساعة 8.55 مساءً بالتوقيت المحلي، ورسوا بسلاسة في المحطة بعد ثلاث ساعات بقليل، وانضموا إلى روسيين وأربعة أمريكيين وألماني في المحطة.

أظهر مقطع فيديو رائد الفضاء أرتيمييف أثناء استعداد المركبة الفضائية للالتحام بالمحطة الفضائية وهو يرتدي بدلة طيران زرقاء، ولم يتضح ما هي الرسالة، إن وجدت، والتي كان من المفترض أن يرسلها الزي الأصفر الذي ارتدوه، وعندما تمكن رواد الفضاء من التحدث إلى العائلة على الأرض، سُئل أرتيمييف عن البدلات، وقال أن كل طاقم اختار ألوانه.

وقال أرتيمييف: "لقد حان دورنا لاختيار لون، ولكن، في الواقع، تراكمت لدينا الكثير من المواد الصفراء، لذا احتجنا إلى استخدامها، لهذا السبب كان علينا ارتداء اللون الأصفر".

منذ اندلاع الحرب، استخدم الكثير من الناس العلم الأوكراني وألوانه للتضامن مع الدولة، حيث أسفرت الحرب عن إلغاء إطلاق مركبات فضائية وفسخ بعض العقود، وحذر رئيس روسكوزموس، دميتري روغوزين، من أن الولايات المتحدة ستضطر إلى استخدام "عصي المكنسة" للطيران إلى الفضاء بعد أن قالت روسيا أنها ستتوقف عن إمداد الشركات الأمريكية بمحركات الصواريخ، ومع ذلك، يشعر الكثيرون بالقلق من أن روغوزين يعرض عقوداً من الشراكة السلمية خارج الكوكب للخطر، وعلى الأخص في محطة الفضاء.

وقلل مدير ناسا بيل نيلسون من أهمية تعليقات روغوزين قائلاً: "هذا فقط ديمتري روغوزين، هو ينفث بين الحين والآخر، لكن في نهاية المطاف، لقد عمل معنا في السابق، الأشخاص الآخرون الذين يعملون في برنامج الفضاء المدني الروسي، هم محترفون، لا يفوتهم أي شيء معنا، مع رواد الفضاء الأمريكيين ومراقبة المهمة الأمريكية، وعلى الرغم من كل ذلك، وفي الفضاء، يمكننا أن نتعاون مع أصدقائنا الروس".

وكالة الفضاء الدولية

من المقرر أن يغادر رائد فضاء ناسا مارك فاندي هاي، الذي حطم يوم الثلاثاء الرقم القياسي لرحلات الفضاء الأمريكية البالغة 340 يوماً، المحطة الفضائية مع اثنين من الروس على متن كبسولة سويوز للهبوط في كازاخستان في 30 آذار.

وفي نيسان، من المقرر أن ينطلق ثلاثة آخرون من وكالة الفضاء الأمريكية ورائد فضاء إيطالي واحد إلى المحطة الفضائية.

المصدر: الغارديان