النيجر تطلب طائرات إيجدر يالشين وطائرات بدون طيار من طراز بيرقدار و هوركوس من تركيا

الرصد العسكري

النيجر تطلب طائرات إيجدر يالشين وطائرات بدون طيار من طراز بيرقدار و هوركوس من تركيا

20 آذار 2022 18:05

وفقاً لجي مارتن من موقع ديفينس ويب، طلبت النيجر ناقلات جند مدرعة من شركة نورول ماكينا التركية، بالإضافة إلى طائرات بيرقدار TB2 بدون طيار وطائرة هوركوس الخفيفة الهجومية.

طائرات بيرقدار التركية

زار الرئيس محمد بازوم تركيا الأسبوع الماضي وقام بزيارة إلى شركة بايكار، التي تصنع الطائرة بدون طيار بيرقدار TB2، التي أثبتت حالياً فعاليتها الرهيبة ضد الجيش الروسي في أوكرانيا، وشركة هافلسان وشركة أسيلان و روكيتسان، وذكرت رئاسة النيجر أن البلاد أمرت بالعديد من طائرات بيرقدار TB2s، وفقاً لتقارير جاي مارتن.

وقالت الرئاسة أن النيجر طلبت أيضاً عربات أيجدر يالتشين المدرعة من نورول ماكينا التي يجري تصنيعها حالياً، ومن هنا قام الرئيس محمد بازوم بزيارة مصنع نورول الأسبوع الماضي.

وفي تشرين الثاني من العام الماضي، كشف الرئيس التركي رجب أردوغان أن النيجر قد اشترت طائرات بدون طيار من طراز بيرقدار TB2  و هوركوس، حيث سيتم تسليم أول طائرة من قبل شركة صناعة الطيران التركية بحلول منتصف عام 2022.

تسليح طائرات هوركوس و بيرقدار

هذا وذكرت رئاسة النيجر أن شركة روكيتسان ستزود النيجر بالصواريخ والصواريخ الذكية، التي طلبتها "قبل بضعة أشهر"، ومن المحتمل أن يتم استخدامها لتسليح طائرات هوركوس و بيرقدار، حيث تقوم شركة روكيتسان بتصنيع الذخائر الموجهة وصواريخ أومتاس التي تستخدمها طائرات بيرقدار، وكتب جاي مارتن أن طائرة هوركوس-C يمكن أن تحمل صواريخ أومتاس الموجهة المضادة للدبابات، وصواريخ سيريت الموجهة بالليزر، والقنابل، وأغلفة المدافع، على الرغم من أنه ليس من الواضح أي نوع من طائرات هوركوس سوف تحصل عليه النيجر.

المصدر: Army Recognition