أخبار

الحكومة الروسية تمنح الجنود المشاركين في العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا امتيازات خاصة

23 آذار 2022 15:15

صادق البرلمان الروسي اليوم الأربعاء، على قانون يمنح الجنود المشاركين في العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا امتيازات خاصة.

وبحسب موقع العين الإخباري، فسيتم بموجب هذا القانون تسمية الجنود الروس الذين يقاتلون في أوكرانيا بأنهم محاربون قدامى ومنحهم امتيازات خاصة من قبل الدولة.

وبموجب القانون الذي اقترحه مجلس الدوما الروسي من قبل حزب "روسيا الموحدة" الذي يتزعمه الرئيس فلاديمير بوتين فإن هؤلاء الذين يخدمون في أوكرانيا يحق لهم الحصول على مدفوعات شهرية ومزايا ضريبية ورعاية صحية أفضل ووسائل نقل عام مجانية أو مخفضة.

ولفت الموقع إلى تخصيص أكثر من خمسة مليارات روبل (حوالي 50 مليون دولار)، من أجل دفع التكاليف المترتبة على هذا الأمر لهذا العام وحده.

وكانت القوات المسلحة الروسية قد بدأت عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا يوم الخميس 24 شباط/ فبراير، بعد إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بدء عملية عسكرية في دونباس، بناء على طلب قادة جمهوريتي لوغانسك ودونيتسك، للمساعدة في صد هجوم القوات المسلحة الأوكرانية، لتجنب وقوع خسائر في صفوف المدنيين ومنع وقوع كارثة إنسانية في دونباس.

وأوضح الرئيس فلاديمير بوتين، بأن العملية تهدف إلى وقف عسكرة أوكرانيا ومواجهة النازيين الجدد، وتقديم جميع المسؤولين عن الجرائم الدموية ضد المدنيين في دونباس، إلى العدالة.

المصدر: موقع العين الإخباري