أخبار

زيلينسكي يطلب من حلف الناتو مساعدات عسكرية لأوكرانيا تضم الدبابات والطائرات

24 آذار 2022 14:32

طالب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم الخميس، من حلف الناتو تقديم مساعدة عسكرية لأوكرانيا، مبينا حاجة كييف للدبابات والمقاتلات ومضادات السفن.

حيث أوضح زيلينسكي خلال خطاب مصور مسبقا موجه إلى حلف الناتو الذي يعقد قادته قمة في بروكسل لمناقشة الحرب الروسية الأوكرانية، بأن أوكرانيا بحاجة لمقاتلات ودبابات ودفاع جوي أفضل وأسلحة مضادة للسفن.

كما اتهم الرئيس الأوكراني روسيا باستخدام قنابل الفسفور ولكن دون أن يقدم اي دليل يثبت صحة ادعاءاته، مبينا بأن "روسيا تعتزم المضي قدما واستهداف دول شرقية بالحلف".

ويذكر أن القوات المسلحة الروسية، تواصل تنفيذ العملية العسكرية الخاصة التي بدأتها يوم الخميس 24 شباط/ فبراير في أوكرانيا، بعد إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بدء عملية عسكرية في دونباس، بناء على طلب قادة جمهوريتي لوغانسك ودونيتسك، للمساعدة في صد هجوم القوات المسلحة الأوكرانية، لتجنب وقوع خسائر في صفوف المدنيين ومنع وقوع كارثة إنسانية في دونباس.

في المقابل بدأت العديد من الدول الغربية ضخ الأسلحة الفتاكة إلى أوكرانيا إضافة إلى تسهيل دخول المرتزقة والمتطوعين الأجانب لمحاربة القوات الروسية في أوكرانيا، مؤكدين استمرار دعمهم الكبير لنظام كييف دون أن يؤدي ذلك إلى تدخل الناتو في الحرب مع روسيا.

المصدر: وكالات