أخبار

القوات الأذربيجانية تقتل اثنين من المقاتلين الأرمن في إقليم قره باغ

26 آذار 2022 07:16

أكدت وزارة الدفاع التابعة لسلطات إقليم قره باغ، بأن القوات الأذربيجانية خرقت وقف إطلاق النار، وقتلت اثنين من المقاتلين الأرمن في الإقليم.

وبحسب موقع روسيا اليوم، فقد أعلنت الوزارة في بيان بأن "قوات العدو قتلت جنديين في جيش الدفاع بعدما أطلقت النار بأسلحة ومسيرات قتالية".

وأوضح الوزارة في بيانها بأن "الأوضاع في المنطقة لا تزال متوترة"، معربة عن أملها أن "تتمكن قوات حفظ السلام الروسية من إيجاد حل لهذه المسألة".

بدورها، أعلنت وزارة الخارجية الأرمينية أن "قوات أذربيجانية دخلت الخميس قرية باروخ الخاضعة لسيطرة قوات حفظ السلام الروسية"، معتبرة أن "هذه الخطوة تشكل خرقا فاضحا لاتفاق وقف إطلاق النار".

وحذرت يريفان من "كارثة إنسانية" في قره باغ، عقب قطع إمدادات الغاز عن المنطقة إثر عمليات الصيانة، متهمة باكو بأنها "تعمدت قطع إمدادات الغاز عن سكان المنطقة من الأرمن".

وفي المقابل اتهمت وزارة الخارجية الأذربيجانية أرمينيا بـ"تضليل المجتمع الدولي" في ما يتعلق بالأوضاع في قره باغ، مشيرة إلى أن "أرمينيا تنشر معلومات مضللة، وأن قوات أذربيجان كانت تجري أعمالا ترمي إلى تحديد مواقعها الميدانية".

ويذكر أن مواجهة عسكرية قد اندلعت أواخر أيلول من العام 2020 بين أرمينيا وأذربيجان في إقليم قره باغ المتنازع عليه، إلى أن تم توقيع اتفاق وقف إطلاق النار في التاسع من تشرين الثاني/ نوفمبر 2020 برعاية روسية، سمح لأذربيجان بالسيطرة على جميع المواقع التي دخلتها في هذه الحرب مما اعتبر هزيمة أرمينية.

المصدر: روسيا اليوم