أخبار

عبد الفتاح البرهان: الجيش السوداني مستمر بخدمة البلاد ولن يتم تسليمها إلا إلى سلطة منتخبة

3 نيسان 2022 16:05

أكد رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان، بأن الجيش السوداني مستمر بخدمة البلاد، وبأنه لن يتم تسليمها إلا إلى سلطة منتخبة.

وبحسب موقع العالم فقد أوضح البرهان خلال لقائه ضباطا متخرجين من الكلية الحربية، بالقيادة العامة لمقر الجيش في العاصمة الخرطوم، بأن "القوات المسلحة تقف على قلب رجل واحد، فلا خوف من أي جهة أو تنظيم أو حزب".

وبين البرهان بأن الجيش مستمر في خدمة البلاد بما يحفظ أمنها واستقرارها دون أن يخشى أحدا، مشددا على أن "البلاد لن تسلم إلا لسلطة أمينة منتخبة يرتضيها الشعب، ولا تفريط في البلاد".

ولفت الموقع إلى أن السودان يشهد احتجاجات متواصلة في عدة مدن وولايات، تلبية لدعوات من قوى سياسية تعارض حكم العسكر في السودان.

مع الإشارة إلى أن رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك قد أعلن في الثاني من شهر كانون الثاني/ يناير الماضي استقالته من منصبه، مشيرا إلى أن حل الأزمة في السودان يتطلب جلوس الجميع على طاولة المفاوضات، ومحذرا في الوقت ذاته من خطر يهدد بقاء السودان.

وجاءت استقالة حمدوك على خلفية الاحتجاجات الشعبية الرافضة للاتفاق السياسي الذي وقعه مع قائد الجيش عبد الفتاح البرهان في تشرين الثاني 2021.

المصدر: العالم