أخبار

دويتشه بنك الألماني: الاقتصاد الألماني معرض لخطر الركود إن تم حظر استيراد النفط والغاز من روسيا

4 نيسان 2022 16:03

أكد رئيس بنك "دويتشه بنك" الألماني، كريستيان سوينغ، اليوم الإثنين، بأن الاقتصاد الألماني معرض لخطر الركود إن تم حظر استيراد النفط والغاز من روسيا

وبحسب موقع روسيا اليوم فقد أوضح سوينغ في مؤتمر صحفي بأن البنوك في البلاد تتوقع أن يتباطأ نمو الاقتصاد الألماني إلى حوالي 2% بنهاية العام الحالي.

ونقلت وسائل إعلام أمريكية عن المصرفي الألماني قوله: "الوضع سيصبح أسوأ إذا توقفت واردات أو إمدادات النفط والغاز الطبيعي الروسي، في هذه الحالة سيكون الركود الكبير في ألمانيا حتميا تقريبا".

وبين سوينغ بأنه في هذه الحالة ستكون إجراءات دعم الدولة للشركات الألمانية أمرا ملحا ومسألة حادة، كذلك دعا البنك المركزي الأوروبي مرة أخرى إلى اتخاذ إجراءات لمكافحة التضخم.

وفي وقت سابق، خفضت مؤسسات اقتصادية ألمانية رائدة توقعاتها لنمو الناتج المحلي الإجمالي للبلاد في عام 2022 إلى النصف تقريبا بسبب الوضع في أوكرانيا، إذ من المتوقع نموه الآن بنسبة 2.1% بدلا من 4% المتوقعة.

ووفقا لمكتب الإحصاء الفيدرالي الألماني فقد تسارع التضخم السنوي في البلاد، وفقا للتقديرات الأولية، الآن إلى 7.3% من 5.1% في الشهر السابق.

ويذكر أن الولايات المتحدة قد أعلنت في وقت سابق حظر استيراد النفط والغاز من روسيا، بعد أن فرضت مع الاتحاد الأوروبي والعديد من الدول الأخرى، عقوبات اقتصادية على روسيا وعدد من كبار مسؤوليها، إضافة إلى فصل العديد من البنوك الروسية عن نظام سويفت، ردا على العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، في حين تدرس الدول الأوروبية مسألة التخلي عن النفط والغاز الروسي.

المصدر: روسيا اليوم