علماء هنود يقومون بتسلسل الجينوم لمتحور فيروس كورونا XE الموجود في مومباي

علوم

علماء هنود يقومون بتسلسل الجينوم لمتحور فيروس كورونا XE الموجود في مومباي

7 نيسان 2022 15:11

سيحلل علماء من المعهد الوطني لعلم الفيروسات، في بيون، العينات التي وُجد أنها تحتوي على متغير XE الأكثر قابلية للانتقال من فيروس كورونا في مومباي، للتأكيد.

طفرة XE من متحور أوميكرون

وستتخذ الحكومة المركزية إجراءات بناءً على التقارير الواردة من المعهد، وفقاً لمسؤولين حكوميين.

يوم الأربعاء ، قالت مؤسسة "بريهان مومباي" أن امرأة وصلت من جنوب إفريقيا في شباط وأثبتت إصابتها بفيروس كوفيد-19، وتم اكتشاف أنها مصابة بمتحور XE، الذي تم اكتشافه لأول مرة في المملكة المتحدة.

وبعد ذلك، قالت وزارة الصحة النقابية أن التركيب الجيني للعينة التي تم التحقق منها بواسطة خبراء من اتحاد الجينوم الهندي لا يرتبط بالصورة الجينية لمتحور "XE".

وقال متحدث باسم وزارة الصحة النقابية ورعاية الأسرة: "ملفات "فاست كيو" المتعلقة بالعينة، والتي يُقال أنها متحور XE تم تحليلها بالتفصيل من قبل خبراء الجينوم في المعهد الذين استنتجوا أن التكوين الجيني لهذا المتحور لا يرتبط بالصورة الجينية لمتحور XE".

"وفقاً لبروتوكول الحكومة، يجب أن يأتي أي متحور يتم اكتشافه من أي مكان إلى المعهد الوطني لعلم الفيروسات، في بيون للتأكيد، وبمجرد تأكيد NIV ، بيون عليه، ستعلن وزارة الصحة فقط عن ذلك، ومن المحتمل أن تصل العينة اليوم إلى المعهد الوطني لعلم الفيروسات، وبعد ذلك سيقوم العلماء بتسلسل الجينوم للعينة وتأكيدها"، وقال عالم حكومي طلب عدم ذكر اسمه: "حتى الآن، من المبكر تحديد طبيعة هذا المتحور الجديد".

منظمة الصحة العالمية

ووفقاً لمنظمة الصحة العالمية، فإن متحور XE لفيروس كورونا هو السلالة الهجينة من متحورين فرعيين من أوميكرون، ويقال أنه السلالة الأكثر قابلية للانتقال حتى الآن، وحتى الآن، تم الإبلاغ عن متحور XE في المملكة المتحدة ونيوزيلندا والصين، من بين عدد قليل من الدول الأخرى.

المصدر: Live Mint