علوم

سبعة أطعمة تعزز الرغبة الجنسية على رأسها "عصير الشمندر والمكسرات"

7 نيسان 2022 15:36

ربط العلماء مجموعة متنوعة من الأطعمة بجنس أفضل، وهناك دليل قاطع على بعض الأطعمة التي يقال أنها تعزز الرغبة الجنسية، وتحسن القدرة على التحمل، وتعزز حياتك الجنسية.

الأطعمة التي تعزز الرغبة الجنسية

في مقال في صحيفة تايمز أوف إنديا، يشرح عالم الجنس الدكتور فيغاي سينغال مفهوم الأطعمة المخصصة للجنس وكيف يمكنهم تحسين الرغبة الجنسية: "أي طعام صحي مفيد للجنس، ومع ذلك، هناك بعض العناصر المفيدة بشكل خاص، مثل الجوز والفراولة والأفوكادو والبطيخ واللوز، يجب على المرء أن يلاحظ أن الكحول ضار لحياة جنسية صحية، فهو يزيد الرغبة ولكنه يقلل من الأداء".

إليك 7 أطعمة يمكنك تناولها للارتقاء بأدائك الجنسي إلى المستوى التالي:

1. عصير الشمندر:

يمكن لعصير هذه الخضروات الجذرية أن يزيد من قدرتك على التحمل ويسمح لك بالحفاظ على نشاط غرفة النوم لفترة أطول، ووجد الباحثون أن النترات الموجودة في عصير الشمندر تساعد في تقليل امتصاص الأكسجين، مما يقلل بدوره من إرهاق التمارين الرياضية.

بمجرد دخول الجسم، تتحول النترات إلى أكسيد النيتريك، والذي يلعب دوراً رئيسياً في إرخاء وفتح الأوعية الدموية، مما يحسن من تدفق الدم إلى القضيب، استمتع بالعصير الطازج بمفرده أو ممزوجاً بكمية صغيرة من عصير التفاح أو الجزر الطازج.

2. المكسرات:

يمكنك اللجوء إلى المكسرات إذا كنت تبحث عن وجبة خفيفة سريعة أو إذا كنت تبحث عن بعض القوة الإضافية في غرفة النوم، بعض المكسرات هي مصادر غنية بـ إل-أرجينين ، وهو حمض أميني.

يحفز إل-أرجينين إنتاج أكسيد النيتريك، وهو مادة تعزز تدفق الدم إلى القضيب، وعلى سبيل المكافأة، يمكن أن تساعد المكسرات ومحتواها من الدهون الصحية، مثل أحماض أوميغا 3 الدهنية، في خفض الكوليسترول، والذي بدوره يمكن أن يحسن الدورة الدموية.

هذه هي المكسرات التي تحتاج إلى تناولها لزيادة القدرة على التحمل في غرفة النوم:

عين الجمل.

بذور اليقطين.

بذور زهرة عباد الشمس.

البندق.

الفول السوداني.

3. السبانخ:

السبانخ من الأطعمة الأخرى التي توفر دفعة فائقة من إل-أرجينين، ويعد التحول الناتج إلى أكسيد النيتريك لدعم الانتصاب والمساعدة في الحفاظ عليه أحد الأسباب الرئيسية التي تجعلك تدرج سلطات السبانخ والسبانخ المطبوخ على البخار في قائمتك أو إضافة أوراق السبانخ الصغيرة إلى العصائر الخضراء.

سبب آخر هو أن أكسيد النيتريك له دور في وقت التعافي من التمرين، مما سيساعد في صحتك الجنسية.

4. المحار:

لقد سمع الجميع تقريباً عن الخصائص الرائعة للمحار كمنشط جنسي، وحتى إذا لم تكن من محبي قوامها اللزج، فستتأثر بالتأكيد بتأثيرها على أدائك، حيث يحتوي المحار والأسقلوب على مركبات ترفع مستويات هرمون التستوستيرون والإستروجين.

وتؤدي زيادة إنتاج الهرمونات إلى زيادة الرغبة الجنسية في كثير من الحالات.

4. الثوم:

في الماضي، ربما تم تحذيرك من عدم تناول الثوم أبداً قبل موعد غرامي، ولكن هذه العشبة ذات الرائحة الكريهة تعمل المعجزات لأنها غالباً ما تستخدم لمنع ارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول وأمراض القلب.

تضمن الخصائص المضادة للتخثر وجود الكثير من تدفق الدم إلى المناطق السفلية، يمكنك أنت وشريكك الاستفادة من جرعة صحية من الثوم قبل ليلة مثيرة.

5. البيض:

يجب أن تأكل البيض إذا كنت ترغب في تحقيق انتصاب صحي، ويحتوي البيض على الأحماض الأمينية إل-أرجينين التي يمكنها تحسين ضعف الانتصاب، كلها كيفما تريد، من المؤكد أن البيض المسلوق أو المخفوق أو المقلي سيعطيك دفعة تحتاج إليها بشدة بعد يوم طويل في العمل.

إنها مليئة بالبروتين، مما يجعلك تستمر في العمل دون زيادة السعرات الحرارية، كما أنها مصدر ممتاز للأحماض الأمينية التي تحارب أنواعاً معينة من أمراض القلب بالإضافة إلى ضعف الانتصاب.

6. البطيخ:

يمكن أن يكون للسيترولين المغذي الموجود في البطيخ تأثير شبيه بالفياغرا على الجسم لأنه يعزز أكسيد النيتريك الذي يريح الأوعية الدموية.

هذا هو نفس التأثير الذي تستخدمه الفياغرا لعلاج ضعف الانتصاب.

7. شاي الجينسنغ:

يؤدي استهلاك الكثير من القهوة بشكل منتظم إلى زيادة تحفيز الغدد الكظرية، مما يؤدي إلى إغراق الجسم بالهرمونات التي يتم إنتاجها بشكل طبيعي في أوقات الإجهاد.

تؤثر هذه الهرمونات سلباً على الرغبة الجنسية والأداء الجنسي، كبديل، جرب شاي الجينسنغ الذي يحتوي على مركب الجينسنوسيد الذي يزيد من الإشباع الجنسي ويمكن أن يمنع ضعف الانتصاب.

من الجيد أن تعرف أنه يمكنك تعزيز قدرتك الجنسية أثناء الاستمتاع بوجبة جيدة في نفس الوقت، وإذا قمت بدمج هذه الأطعمة الخارقة في نظامك الغذائي، فستتأكد من رفع مستوى أدائك في غرفة النوم.

المصدر: Pulse Nigeria