إصابة ليبرون جيمس نجم لوس أنجليس الأمريكي تبعده عن المنافسة على لقب "هداف NBA"

رياضة

إصابة ليبرون جيمس نجم لوس أنجليس الأمريكي تبعده عن المنافسة على لقب "هداف NBA"

9 نيسان 2022 06:37

تعرض نجم فريق لوس أنجليس ليكرز الأمريكي ليبرون جيمس لإصابة في الكاحل مما سيحرمه من المنافسة على لقب "هداف NBA" في الجولتين المتبقيتين .

حيث أكد نادي لوس أنجليس ليكرز غياب نجمه ليبرون جيمس عن آخر مباراتين للفريق في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين بسبب الإصابة .

وقال ليكرز، بطل العام 2020، إنه بعد إعادة تقييم إصابة ليبرون، تقرر غيابه عن آخر مباراتين "من أجل استمرار التعافي والشفاء التام"، علما أنه عانى لاستعادة لياقته منذ إصابته في 27 مارس الفائت.

ومع غيابه عن آخر مباراتين، لن يتمكن ليبرون من مقارعة الكاميروني جويل إمبيد لاعب فيلادلفيا سفنتي سيكسرز على لقب هداف الموسم (الدوري المنتظم) الذي أحرزه عام 2008.

إذ يحقق إمبيد معدل 30.4 نقطة في المباراة الواحدة من أصل 67 خاضها، مقابل 30.3 لجيمس في 56 لقاء.

وتنص القوانين أن على اللاعب خوض 58 مباراة أقله من أجل أن يكون مؤهلا للمنافسة على أفضل هداف.

يذكر أن النجم ليبرون جيمس غاب عن المباراة التي خسرها فريقه ضد غولدن ستايت ووريرز يوم الخميس، والهزيمة أمام فينيكس صنز الثلاثاء الماضي و التي أنهت مشوار ليكرز في الدوري وحرمته من بلوغ الملحق المؤهل إلى الأدوار الإقصائية "بلاي أوف".

علما أنه هذه المرة الرابعة فقط في مسيرة ليبرون (37 عاما) التي بدأت عام 2003 في الدوري، التي سيغيب فيها عن الأدوار الاقصائية.

والجدير ذكره أن نادي لوس أنجليس ليكرز سيواجه في آخر مباراتين أوكلاهوما سيتي ثاندر غدا السبت ودنفر ناغتس الاثنين المقبل .

النهضة نيوز _ بيروت