سبيس إكس تطلق أول مهمة خاصة بالكامل إلى محطة الفضاء الدولية

منوعات

سبيس إكس تطلق أول مهمة خاصة بالكامل إلى محطة الفضاء الدولية

9 نيسان 2022 14:38

انطلقت مهمة جديدة في العصر الوليد للسفر إلى الفضاء التجاري من فلوريدا صباح يوم الجمعة مع مهمة خاصة من طراز Ax-1 إلى محطة الفضاء الدولية، وتعتبر Ax-1 اختصاراً لـ أكسيوم-1، وهي أول رحلة مأهولة لشركة أكسيوم سبيس، وهي شركة لديها خطط كبيرة لتخلف محطة الفضاء الدولية في النهاية وتشغيل محطة أكسيوم، وهي محطة الفضاء التجارية الخاصة بها في المدار.

محطة الفضاء الدولية وشركة سبيس إكس

مهّد الطقس المثالي تقريباً والسماء الزرقاء المشهد لانطلاق صاروخ فالكون 9 من مركز كينيدي للفضاء في الساعة 11:17 صباحاً بالتوقيت الشرقي / 8: 17 صباحاً بتوقيت المحيط الهادئ.

ويقود رائد فضاء ناسا السابق مايكل لوبيز أليغريا كبسولة كرو دراغون التابعة لشركة سبيس إكس، والموجودة في الجزء العلوي من المركبة، كما يوجد على متن السفينة مجموعة ثلاثية من أفراد الطاقم مقابل إقامة لمدة 10 أيام في محطة الفضاء الدولية، وفي حين أن رواد الفضاء المبتدئين الثلاثة جميعهم لديهم وظائف كرواد أعمال ومستثمرين، فإنهم يخططون لإجراء مجموعة واسعة من التجارب تتراوح من أبحاث السرطان إلى الروبوتات ذاتية التجميع.

وقال مدير الفضاء للتصنيع والبحث في الفضاء، كريستيان ماندر في بيان: "تمثل مجموعة الاختبارات البيولوجية والتكنولوجية خلال مهمة Ax-1 نطاقاً واسعاً من الأبحاث التي ستوجه كل شيء من اعتبارات صحة الإنسان إلى البنية التحتية الجديدة والتصميم لمنازلنا المستقبلية بعيداً عن الأرض، بدءاً من محطة أكسيوم".

أول رحلة مأهولة إلى محطة الفضاء الدولية

أرسلت شركة سبيس إكس رواد فضاء من مختلف وكالات الفضاء الوطنية حول العالم إلى محطة الفضاء الدولية، كما أطلقت أيضاً طاقماً خاصاً في رحلة مدارية لمهمة الملياردير غاريد إيزاكمان إنسبيريشن4، ولكن هذه هي المرة الأولى التي يحمل فيها كرو دراغون ركاباً يدفعون إلى محطة الفضاء الدولية.

يتكون طاقم Ax-1 من مايكل لوبيز أليغريا، والطيار والمغامر الأمريكي لاري كونور، والمستثمر والطيار المقاتل الإسرائيلي السابق إيتان ستيب، ورجل الأعمال والمدير التنفيذي الكندي مارك باثي.

المصدر: C Net