أخبار

اليابان تقرر حذف اسم كتيبة آزوف الأوكرانية من مرجعها الخاص حول الإرهاب الدولي

9 نيسان 2022 16:20

قررت اليابان حذف اسم كتيبة آزوف الأوكرانية من مرجعها الخاص حول الإرهاب الدولي، بعد إدراجها في العام 2021 ضمن قائمة التنظيمات ذات التوجهات النازية.

وبحسب موقع روسيا اليوم، قد أعلنت وكالة استخبارات الأمن العام اليابانية (PSIA) التابعة لوزارة العدل في بيان، عن رفعها اسم كتيبة "آزوف" الأوكرانية من مرجعها الخاص بالإرهاب الدولي، معربة عن أسفها إزاء ذكرها اسم "آزوف" في المرجع المذكور لعام 2021 ضمن قائمة التنظيمات اليمينية المتطرفة التي تتبع الإيديولوجيا النازية الجديدة.

وبينت بأن إدراج "آزوف" على المرجع جاء "بناء على تقييمات وسائل إعلام ومؤسسات بحثية يابانية وأجنبية مختلفة، دون إجراء تقييم مستقل من قبل الوكالة، مشيرة إلى أنها قررت حذف اسم "آزوف" من هذا المجمع المنشور على موقعها الإلكتروني بغية "تفادي تداول معلومات مختلفة عن تلك المذكورة أعلاه"، مشددة على أن هذه الكتيبة لم تصنف تنظيما إرهابيا في اليابان.

ولفت الموقع إلى أن "آزوف" تعتبر من أكبر التشكيلات النازية الجديدة ترعرعت في أوكرانيا بعد الإطاحة بحكومة الرئيس الأسبق فيكتور يانوكوفيتش عام 2014، وأكد العديد من وسائل الإعلام والمنظمات الدولية، منها الأمم المتحدة، ارتكابها مخالفات جسيمة، منها أعمال تعذيب واغتصاب وإعدامات خارج نطاق القضاء وغير ذلك.

ويأتي هذا القرار الياباني المثير للجدل في الوقت الذي تواصل فيه القوات المسلحة الروسية تنفيذ العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا.

المصدر: روسيا اليوم