كوريا الشمالية تشن هجوما شخصيا حادا على بايدن ردا على تصريحاته ضد بوتين

شنت كوريا الشمالية هجوما شخصيا حادا على الرئيس الأمريكي جو بايدن، واصفة غياه بالضعيف والعجوز الذي أعياه الخرف، ردا على تصريحاته ضد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

حيث نشرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية الرسمية تعليقا على تصريحات بايدن ضد بوتين قالت فيه: "الحكاية الأخيرة هي عن الرئيس التنفيذي الأمريكي الذي تحدث بالسوء عن الرئيس الروسي استنادا الى معلومات لا أساس لها"، مبينة أن "مثل هذه التصريحات المتهورة لا يمكن أن يدلي بها سوى أحفاد اليانكيز الذين يتقنون العدوانية وحبك المؤامرات".

ولفتت إلى أن بايدن "رئيس معروف بزلات لسانه المتكررة"، دون الإشارة إليه بالاسم، مبينة بأن "الاستنتاج ربما يكون بوجود مشكلة في قدراته الفكرية، وتصريحاته المتهورة ليست سوى استعراضا لحماقة عجوز أعياه خرف الشيخوخة".

وأضاف تعليق الوكالة الكورية: "يبدو مستقبل الولايات المتحدة قاتما بوجود مثل هذا الرجل الضعيف في السلطة"".

ويذكر أن كوريا الشمالية أعلنت تأييدها العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، متهمة الولايات المتحدة بأنها السبب الأساسي لهذه الأزمة.

وكان الرئيس بايدن قد دعا إلى محاكمة الرئيس الروسي بوتين بسبب الفظائع المزعومة ضد المدنيين في بلدة بوتشا الأوكرانية، والتي تتبادل كل من أوكرانيا وروسيا الاتهامات بشأنها، وكان أيضا قد وصف الرئيس بوتين في وقت سابق بمجرم حرب.

المصدر: وكالات