أخبار لبنان

البطريرك الراعي: الانتخابات النيابية وسيلة لتحقق حلم التغيير ومحاسبة المخطئين وانتخاب أصحاب المواقف الثابتة

10 نيسان 2022 11:13

أكد البطريرك الماروني بشارة الراعي، بأن الانتخابات النيابية المقبلة هي وسيلة لتحقق حلم التغيير ومحاسبة المخطئين وانتخاب أصحاب المواقف الثابتة.

حيث بين الراعي خلال قداس أحد الشعانين في بكركي، بأن الاطفال يعيشون بفقر وعوز بفضل الأزمات الاقتصادية التي تسبب بها الكبار من السياسيين، وقد ظهر في هذا الاسبوع تباشير ثلاثة، زيارة البابا فرنسيس إلى لبنان في حزيران، والاتفاق مع صندوق النقد، وعودة سفراء الدول الخليجية الى لبنان، واذ تأتي هذه التطورات الايجابية فيما تحصل تطورات مهمة على الصعيدين الاقليمي والدولي، نأمل أن تستفيد منها الدولة في سياق مصلحة لبنان فقط.

ولفت إلى أن زيارة البابا إلى لبنان تكمل سلسلة الزيارات البابوية الى بلدنا، ويدرك البابا فرنسيس بالتقصير الحاصل بالتصدي لقضايا الشعب، ونحن ندعو للاستعداد لاستقبال البابا بالفرح والرجاء.

وفيما يخص الاتفاق مع صندوق النقد، أشار إلى أنه ينتظر من الحكومة ومجلس النواب إقرار القوانين التطبيقية المشروطة للحصول على القرض، وعن عودة سفراء الخليج فإنه تعود لتشدد الصداقة والتعاون بين السعودية والكويت ولبنان، ولبنان مخلص لها وهناك الالوف من اللبنانيين الذين يعملون على ازدهارها. وأكد بأن هذه العودة تشعر لبنان بأنه عضو فاعل في الأسرة العربية وجامعتها.

وأضاف الراعي: "نزيد على هذه التباشير السير الجدي في الإعداد للانتخابات النيابية، فالانتخابات وسيلة لإحداث الفرق بين الحاضر والمستقبل، وتحقق الانتخابات حلم التغيير ولا يحصل ذلك دون كثافة الاقتراع، فالانتخابات النيابية مسؤولية وطنية في ظروف تحتاج الى تجديد الحياة السياسية والجماعة السياسية والاداء والخيارات، فلتكن هذه الانتخابات وسيلة ديمقراطية لمحاسبة المخطئين والفاشلين وانتخاب اصحاب المواقف الثابتة والخيارات الوطنية، ولتكن الانتخابات فرصة لإقرار اللامركزية الموسعة".

المصدر: النشرة