أخبار

بوتين: العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا ستحقق أهدافها دون شك

12 نيسان 2022 13:10

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الثلاثاء، بأن العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا ستحقق أهدافها دون أي شك، لأنها مفهومة ونبيلة، مبينا أن صدام روسيا مع النازية الجديدة في أوكرانيا كان حتميا.

حيث أوضح الرئيس بوتين خلال زيارة قام بها إلى مطار "فوستوتشني" الفضائي في مقاطعة آمور بشرق روسيا بمناسبة يوم الفضاء الذي يصادف اليوم 12 أبريل، بأن العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا ستحقق مهامها وأهدافها دون أي شك.

وبين بوتين بأن أهداف العملية الخاصة في أوكرانيا "مفهومة تماما، فهي نبيلة"، لافتا إلى أن "الهدف الرئيسي هو مساعدة سكان دونباس وشعب دونباس الذي اعترفنا به، واضطررنا إلى القيام بذلك لأن سلطات كييف، بتشجيع من الغرب، رفضت الامتثال لاتفاقات مينسك الهادفة الى حل سلمي لقضية دونباس".

وأشار بوتين إلى أن "أوكرانيا بدأت تتحول إلى موطئ قدم مناهض لروسيا، وبدأت براعم القومية والنازية الجديدة التي كانت موجودة منذ فترة طويلة، في النمو هناك".

وأضاف: "تمت تغذية نمو النازية الجديدة بشكل متعمد، وكان صدام روسيا مع هذه القوى أمرا حتميا، لقد كانوا بصدد اختيار التوقيت المناسب للهجوم".

كما أشاد بوتين بأداء الجيش الروسي في أوكرانيا، وقال: "يشارك ضباطنا اليوم في العملية العسكرية الخاصة في دونباس بأوكرانيا، وهم يقدمون المساعدة لجمهوريتي دونباس الشعبيتين، ويتصرفون بشجاعة وكفاءة مهنية وفعالية، ويستخدمون أحدث أنواع الأسلحة التي تتميز بمواصفات فريدة من نوعها، لا مثيل لها".