أخبار

مصدر أمني روسي: مجموعة سرية تابعة لحلف الناتو بدأت العمل في أوديسا لمراقبة السفن الروسية

12 نيسان 2022 14:25

أكد مصدر أمني روسي بأن مجموعة سرية تابعة لحلف الناتو قد بدأت العمل في أوديسا، بهدف مراقبة السفن الروسية ومنع إنزال القوات الروسية.

وبحسب موقع روسيا اليوم، فقد كشف مصدر في الأجهزة الأمنية الروسية نقلا عن مخبريهم في القوات الأوكرانية أن مجموعة مراقبة سرية تابعة لحلف شمال الأطلسي، تضم عاملين في مجموعة "نوردستارسبورت" الرومانية، بدأت العمل في أوديسا، ومهمة المجموعة هي مراقبة السفن الروسية في البحر الأسود.

وأبلغ مصدر في وكالات إنفاذ القانون الروسية وكالة أنباء "نوفوستي" بأنه "في إحدى ضواحي أوديسا، توجد قاعدة سرية لمجموعة المراقبة التابعة للناتو مزودة بمعدات تسمح بتحديد الإحداثيات الدقيقة لأي سفينة في البحر الأسود ضمن دائرة نصف قطرها يصل إلى 200 كيلومتر. المتخصصون الرئيسيون هم أفراد من مجموعة نوردستارسبورت الرومانية".

وأشار المصدر إلى أن هدف المجموعة يتمثل في "منع إنزال القوات الروسية في منطقة أوديسا وإعطاء إحداثيات مواقع السفن الحربية الروسية لتوجيه صواريخ نبتون الأوكرانية المضادة للسفن".

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أعلنت في وقت سابق، تدمير مركز لتجميع وتدريب المرتزقة الأجانب، في منطقة أوديسا، بالقرب من بلدة كراسنوسيلكا، بعد إصابة القاعدة بصواريخ "باستيون" البحرية عالية الدقة.

المصدر: روسيا اليوم